مراجعة شاملة لهاتف Vodafone Smart V8

مراجعة شاملة لهاتف Vodafone Smart V8

one
مراجعة هواتف
one21 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

فودافون توفر خدمات الاتصالات بعدد من دول العالم، وتعد الشركة البريطانية هي أكبر شركة في العالم في هذا المجال، إذ توفر خدماتها في أكثر من 30 دولة حول العالم،

كما تقدم الشركة خدماتها في 40 دولة أخرى من خلال شراكتها مع شركات أخرى في توفير خدمات الاتصالات، لم يتوقف نمو الشركة البريطانية على تقديم خدمات الاتصالات فقط، بل تحاول الشركة أن تثبت نفسها في أكثر من سوق مختلفة.
يشمل هذا أسواق التقنيات، إذ تقوم الشركة البريطانية أيضًا بالمنافسة في أسواق الهواتف الذكية، عن طريق تطوير وتقديم إصداراتها الخاصة إلى الأسواق من الهواتف التي تأتي باسم الشركة.
اقرأ ايضا : فودافون تتهم المصرية بالاستمرار في الممارسات الاحتكارية
أعلنت فودافون عن هاتفها الذكي Vodafone Smart V8 في شهر يونيو السابق، لتقوم الشركة بطرحه في الأسواق العالمية في نفس الشهر، وتقدم فودافون هاتفها الذكي الجديد Vodafone Smart V8 إلى الأسواق ليتميز بمواصفات جيدة، وأداء جيد، كما يتميز الهاتف بتصميمه البسيط والمتناسق، لتميز الهاتف بسهولة الحمل والاستعمال.
بالإضافة إلى خصائص الهاتف المتوسطة والتي تجعل الهاتف مناسب للاستخدام عبر شريحة كبيرة من المستخدمين، يأتي الهاتف بسعر اقتصادي بالمقارنة مع أسعار الهواتف الذكية الجديدة في الأسواق في الوقت الحالي، ومقارنةً أيضًا مع المواصفات الجيدة التي يأتي بها الهاتف من فودافون.
وفي هذا التقرير تقدم لكم ONE مراجعة شاملة لهاتف Vodafone Smart V8
التصميم:
يعتبر تصميم هاتف فودافون Vodafone Smart V8 تصميم بسيط وتقليدي، إذ يشبه الهاتف إصدارات عديدة من الهواتف الذكية المطروحة في الأسواق، وهذا لا يعيب التصميم في شئ.
حيث يتميز الهاتف بأبعاد متناسقة، والتي تميزه بسهولة الحمل والاستعمال لدى المستخدمين، تبلغ أبعاد التصميم 155 × 76 × 7.9 ملليمتر، ويزن الهاتف 166 جرام، مما يعني أن الهاتف أيضًا سهل الاستعمال بيد واحدة أو بكلتا اليدين.
كما يأتي الهاتف بطبقة من الزجاج لحماية واجهة الهاتف من الخدوش والبصمات، لكن كان من الأفضل أن تقوم الشركة البريطانية بطرح هاتفها يتميز بتصميم خاص بإصداراتها، حيث أن هذا يساعد في تمييز الهاتف عن باقي الإصدارات في الأسواق.

Vodafone Smart V8-- one eg dot net
Vodafone Smart V8– one eg dot net

يأتي الهاتف بشاشة متوسطة الحجم في واجهته، والتي يبلغ حجمها 5.5 بوصة، والتي تستحوذ على 70.8% من مساحة الواجهة الأمامية للهاتف، يعلوها الجزء الخاص بالكاميرا الأمامية، وسماعة المكالمات الخاصة بالهاتف، ومستشعر الإضاءة والتقارب.
اقرأ ايضا : مراجعة شاملة لهاتف فودافون الجديد
ويأتي أسفل الشاشة الجزء الخاص بالتنقل بين قوائم الهاتف من العودة للخلف، والتطبيقات المفتوحة، وزر القائمة الرئيسية، أما الجزء الخلفي للهاتف يأتي بالكاميرا الأساسية مزدوجة العدسة المصاحبة لفلاش LED، والجزء الخاص بمستشعر بصمة الإصبع التي تستخدم كوسيلة حماية لبيانات المستخدم في الهاتف.
الشاشة:
يتميز هاتف فودافون Vodafone Smart V8 بشاشة ذات حجم وجودة مناسبة لتوفير عرض جيد للمستخدمين، حيث تأتي الشاشة من فئة كابستيف LTPS IPS LCD، التي تدعم اللمس واللمس المتعدد و 16 مليون لون،
كما يبلغ حجمها 5.5 بوصة، وتبلغ دقة العرض فيها 1080 × 1920 بكسل، بكثافة ألوان 401 بكسل لكل بوصة، كما تدعمها حماية من زجاج دراجون تيل، التي تحمي الشاشة ضد الخدش والبصمات، كما تدعم الشاشة ضد الكسر في حالة سقوط الهاتف المفاجئ من مسافات صغيرة.
Vodafone Smart V8-- one eg dot net
Vodafone Smart V8– one eg dot net

قد لا تعتبر فئة شاشة الهاتف Vodafone Smart V8 هي أفضل فئات الشاشات، ولكن توفر الشاشة دقة عرض جيدة وكثافة ألوان مناسبة، لتوفر عرض متشبع بتفاصيل الصور والألوان والإضاءة، كما أن حجم الشاشة 5.5 بوصة، وهو حجم جيد ومناسب لعرض ممتع للمستخدم ليشاهد الصور والفيديوهات باستخدام هاتفه الذكي.
اقرأ ايضا : أفضل ترشيحات االهواتف الذكية لعام 2018
الكاميرا:
يأتي الهاتف Vodafone Smart V8 من فودافون بكاميرات تدعم تصوير جيد، لما تأتي به الكاميرات من دقة تصوير وجودات متوسطة، وخصائص تصويرية تدعم الكاميرات لتوفير أفضل نتائج التصوير الممكنة، حيث يدعم الهاتف كاميرا أساسية ذات عدسة تبلغ دقتها 16 ميجابكسل.
وتتميز بالعديد من الخصائص التصويرية التي تدعم الكاميرا، مثل الكشف المرحلي لبؤرة العدسة، وضبط بؤرة العدسة التلقائي، الترقيم الجغرافي للصور، ضبط بؤرة العدسة باللمس، الكشف عن وجوه، الكشف عن ابتسامة، والتصوير البانورامي، و HDR، كما تدعم الكاميرا تصوير الفيديو بجودة full HD، أي بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقتها 8 ميجابكسل، وتدعم الكاميرا الأمامية تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية.
الاداء :
يدعم الهاتف Vodafone Smart V8 من الشركة الصينية هواوي العديد من المواصفات الجيدة التي تساعد في توفير أداء جيد للهاتف، حيث يعمل الهاتف بنظام التشغيل من جوجل أندرويد الإصدار 7.1.1 (نوجا) ومن المتوقع أن يقبل الهاتف الترقي لنظام التشغيل الأحدث من جوجل، أندرويد الإصدار 8.0 (أوريو).
كما يدعم الهاتف معالج ثماني النواة قوي من فئة Qualcomm MSM8940 Snapdragon 435، يعمل بتردد 1.4 جيجاهرتز Cortex-A53، ويدعمه معالج رسوميات من فئة Adreno 505، ويدعم الهاتف قارئ microSD الذي يسمح باتساع ذاكرة التخزين باستخدام بطاقة ذاكرة ثانوية تبلغ سعتها حتى 128 جيجابايت.
اقرأ ايضا : 5 مزايا خفية لهاتف هواوي Mate 10 lite
كما يدعم الهاتف مساحة ذاكرة تخزين داخلية متوسطة، تبلغ سعتها 32 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 جيجابايت (رام)، ويأتي الهاتف ببطارية غير قابلة للإزالة من الليثيوم أيون، تبلغ سعتها 3000 مللي أمبير، والتي تدعم خاصية الشحن السريع، والتي تساعد في شحن بطارية الهاتف في وقت قصير.
كما يدعم الهاتف العديد من الخصائص الأخرى مثل المستشعرات، حيث يدعم الهاتف مستشعر بصمة الإصبع الموجود في الجزء الخلفي للهاتف والمستخدم كوسيلة حماية لبيانات المستخدم على هاتفه، ومستشعر الإضاءة والتقارب، والدوران، والبوصلة، والتسارع.
سعر الهاتف:
يتوفر الهاتف Vodafone Smart V8 في الأسواق العالمية بسعر متوسط ومناسب لمواصفات الهاتف الجيدة، والتي تدعم أداءً جيدًا للهاتف، حيث يتوفر في السوق العالمي بسعر 270 دولار تقريبًا، وفي السوق المصري حوالي 4640، وفي السوق السعودي بسعر حوالي 1015 ريال سعودي، وفي السوق الإماراتي بسعر حوالي 995 درهم إماراتي.
Vodafone Smart V8-- one eg dot net
Vodafone Smart V8– one eg dot net

قامت فودافون بطرح الهاتف Vodafone Smart V8 لتميز بالعديد من المواصفات الجيدة،مثل تصميم الهاتف المتناسق، ومواصفاته التقنية الجيدة، والخصائص التصويرية المتوسطة، وخصائص العرض الجيدة، كل هذه المميزات مقابل سعر متوسط واقتصادي في الأسواق مقارنة بما يأتي به الهاتف من مواصفات.
 

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة