محكمة كندية تلزم بلاك بيري بسداد 137 مليون دولار لشركة نوكيا

محكمة كندية تلزم بلاك بيري بسداد 137 مليون دولار لشركة نوكيا

one
إختيارات ون عربي
one3 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

في نزاع قضائي بين اقدم الشركات المصنعه للهواتف الزمت محكمة التحكيم الدولية شركة بلاك بيري الكندية بدفع مبلغ 137 مليون دولار لصالح شركه نوكيا الفنلندية .

ويعود هذا القرار بعدما رفعت شركة نوكيا دعوى قضائية بحق بلاك بيري تدعي فيها بان الشركة الكندية لم تلتزم بدفع بعض المستحقات عليها والتي تعود لمصلحه شركة Nokia , مع الاشاره بان الدعوى القضائيه المرفعه ضد شركة بلاك بيري لم تتضمن اي حقوق براءات اختراع او ما شاببها .

وبالرغم من ذلك فلا زالت تدعي شركة BlackBerry بان شركة Nokia ما تزال تستخدم بعض الحقوق الملكيه والفكرية دون اذن مسبق وقامت الشركة الكندية برفع شكوى بهذا الامر بشكل رسمي في كل من الولايات المتحدة الاميركية و المانيا .

وحول هذا القرار قالت شركة BlackBerry في بيان لها ” اننا نشعر بخيبة امل كون محكمة التحكيم الدوله لم توافق على الادله والبراهين التي قدمناها ولكننا نتقبل قرارهم برحابة صدر ” .

وتضيف بلاك بيري ايضا بان هذا القرار لا يغير ابدا من ان شركة بلاك بيري مستمره في قضيتها حول الحقوق الملكية والفكرية التي تقوم باتسغلالها نوكيا والعمل بها دون اذن مسبق , وتضيف نحن بدورنا في BlackBerry نسعى بكل قوه الى انصافنا بشكل قانوني في الولايات المتحدة الاميركية والمانيا .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة