ما هى مميزات وعيوب هاتف Huawei Mate 10؟

ما هى مميزات وعيوب هاتف Huawei Mate 10؟

audai audai
أجهزة
audai audai24 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أعلنت الشركة الصينية هواوي عن أحدث إصدارات هواتفها الذكية التابعة لسلسلة Huawei Mate منذ أيام ، لتطرح الشركة الهاتفين Huawei Mate 10 و Huawei Mate 10 Pro بالأسواق.
وتعد سلسلة Huawei Mate واحدة من أنجح السلاسل التي طرحتها شركة هواوي، ولها قاعدة جماهيرية من المتابعين والمستخدمين.
ويأتي الهاتفان بأحدث التقنيات التي عملت الشركة على تطويرها خلال الفترة الأخيرة، وبالتصميم الذكي والجذاب، كما يتميز الهاتفان Mate 10 بالمواصفات التقنية القوية والتي تدعم الهاتف لتوفر أداء جيد وسريع دون أي مشاكل يعاني منها المستخدم أثناء استعماله للهاتف.
التصميم:
يعتبر تصميم الهاتف Mate 10 من أفضل التصميمات التي أتت بها هواتف هواوي إلى الأسواق، حيث يأتي الهاتف بتصميم جذاب من حيث الشكل، وقوي من حيث الخامات المصنعة للهيكل، فالتصميم الشكلي للهاتف يتميز بالجاذبية لما يأتي الهاتف به من أبعاد تبلغ 150.5 × 77.8 × 8.2 ملليمتر، وتتناسب هذه الأبعاد مع حجم الشاشة الكبيرة التي يصل حجمها إلى 5.9 بوصة، والتي تستحوذ على مساحة كبيرة جدًا من واجهة الهاتف الأمامية، لتصل إلى 81.6% من المساحة الكلية لواجهة الهاتف، ويزن الهاتف 186 جرام، مما يميز الهاتف بالأبعاد والوزن المناسبين لسهولة الحمل والاستعمال للمستخدم.
كما يتميز الهاتف Mate 10 بمتانة التصميم لما يأتي به الهاتف من هيكل معدني يميز تصميمه بالمتانة والقوة، ويتوفر الهاتف بأربعة ألوان وهي البني، والذهبي، والأسود، والوردي المذهب.
الشاشة:
يتميز الهاتف Mate 10 بشاشة ذات حجم وجودة جيدين، فيأتي الهاتف بشاشة كبيرة ذات حجم 5.9 بوصة، لتستحوذ على 81.6% من المساحة الكلية لواجهة الهاتف، وهي من فئة كابستيف IPS LCD، تدعم اللمس واللمس المتعدد و16 مليون لون، أما جودة العرض فتأتي بدقة 1440 × 2560 بكسل، بكثافة 499 بكسل لكل بوصة، لتوفر جودة عرض مناسبة ليتمتع المستخدم بمشاهدة جيدة للصور والفيديوهات، كما تدعم الشاشة حماية من زجاج كورنينج غوريلا، وتدعم خصائص الشاشة الذكية، والتوصيل بأجهزة العرض الكبيرة كالتلفاز الذكي.
الكاميرا:
تتميز الكاميرا الخاصة بالهاتف Huawei Mate 10 بأنها كاميرا مزدوجة العدسة، توفر جودة عالية في التصوير، لينتج عنها أفضل الصور المتشبعة بعناصر التصوير من ألوان وإضاءة وتفاصيل، وتأتي الكاميرا الأساسية بدقة 20 ميجابكسل للعدسة الأولى، و 12 مجيابكسل للعدسة الثانية، بفتحة عدسة f/1.6، كما تدعمها خصائص تصوير قوية مثل التقريب بدرجة 2X، و OIS، والكشف المرحلي، والكشف عن الوجوه والابتسامة، والضبط التلقائي لبؤرة العدسة بالليزر، والترقيم الجغرافي، وضبط بؤرة العدسة باللمس، والتصوير البانورامي، و HDR، كما تدعم الكاميرا الأساسية فلاش LED يساعد على التقاط الصور في حالة الإضاءة المنخفضة.
تدعم الكاميرا الأساسية للهاتف Mate 10 تصوير الفيديو بجودة 4K، أي بجودة 2160 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية، وبجودة full HD، أي بجودة 1080 بكسل عند سرعة 30/60 لقطة في الثانية، أما الكاميرا الأمامية للهاتف فتأتي بدقة 8 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، وتدعم تصوير الفيديو بجودة full HD.
المواصفات التقنية:
يعمل الهاتف الجديد من هواوي Mate 10 بنظام التشغيل الأحدث من جوجل؛ أندرويد الإصدار 8.0 (أوريو)، ويدعمه وحدة معالجة مركزية قوية، والتي عملت هواوي الفترة الأخيرة على تطويرها، ليأتي الهاتف Mate 10 كأول هاتف من الشركة الصينية يعمل بوحدة المعالجة المركزية الجديد من فئة Kirin AI، وهو المعالج Hisilicon Kirin 970، ثماني النواة (رباعي النواة بتردد 2.4 جيجاهرتز Cortex-A73، ورباعي النواة بتردد 1.8 جيجاهرتز Cortex-A53).
يدعم الهاتف أيضًا معالج رسومي من فئة Mali-G72 MP12، كما يبلغ حجم ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف 64 جيجابايت، وسعة الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت (رام)، كما يدعم الهاتف قارئ microSD والذي يسمح باتساع حجم الذاكرة باستخدام بطاقة ذاكرة ثانوية يصل حجمها إلى 256 جيجابايت، أما بطارية الهاتف فتأتي بطارية من الليثيوم أيون غير قابلة للإزالة، ذات سعة كبيرة تصل إلى 4000 مللي أمبير.
مميزات الهاتف:
تصميم الهاتف يعتبر واحدًا من أفضل تصميمات الهواتف التي صدرت من الشركة الصينية هواوي، ليصبح متميز بالجاذبية من ناحية الشكل، والمتانة نظرًا للخامات المصنعة لهيكل الهاتف.
شاشة الهاتف كبيرة الحجم والتي تستحوذ على مساحة كبيرة من واجهة الهاتف الأمامية، تأتي بجودة ودقة عالية، وتوفر أسلوب عرض جيد للمستخدمين ومشاهدة ممتعة.
تدعم الشاشة حماية من زجاج كورنينج غوريلا.
الكاميرا الأساسية مزدوجة العدسة توفر صورًا غاية في الوضوح والتشبع من عناصر التصوير لما تأتي به من دقة عالية وخصائص تصوير جيدة.
 تدعم الكاميرا الأساسية تصوير الفيديو بجودة 4K.
 الكاميرا الأمامية أيضًا تدعم تصوير جيد لدقتها البالغة 8 ميجابكسل.
الهاتف يعمل بأحدث أنظمة التشغيل من جوجل، أندرويد الإصدار 8.0 (اوريو).
أداء الهاتف جيد جدًا لما يأتي به من معالج جديد من هواوي يدعم أداء أسرع وقوي للهاتف، وما يدعمه من مكونات تقنية أخرى مثل ذاكرة الوصول العشوائي ذات سعة 4 جيجابايت (رام).
بطارية الهاتف ذات سعة كبيرة توفر شحن كافي لعمل الهاتف لفترات طويلة.
يدعم الهاتف خاصية الشحن السريع.
يأتي الهاتف بشهادة IP53 certified، أي أن الهاتف مزود بحماية ضد الغبار وقطرات المياه.
يدعم الهاتف مستشعر بصمة الأصبع كوسيلة حماية لبيانات المستخدم وخصوصيته.
يتوفر إصدار من الهاتف يعمل بشريحتين اتصال (Nano-SIM).
عيوب الهاتف:
 البطارية غير قابلة للإزالة.
لا يدعم الهاتف خاصية الشحن اللاسلكي.
الهاتف غير مقاوم للماء بالكامل.
في حالة الإصدار الذي يدعم تركيب شريحتي اتصال، لا يمكن استخدام الشريحة الثانية وبطاقة الذاكرة الثانية في نفس الوقت لمشاركتهما نفس المنفذ.
واجهة المستخدم المعدلة من هواوي قامت بتغيير ملامح أندرويد الأصلي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة