ما لا تعرفه عن موتورولا

ما لا تعرفه عن موتورولا

one
المحمول
one13 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

موتورولا هي شركة اتصالات أمريكية صاحبة الفضل في اختراع أول هاتف محمول في العالم عام 1973 (و الذي اخترعه مارتن كوبر المهندس في موتورولا)، تأسست الشركة في عام 1928 بمدينة شيكاغو في ولاية إيلينوي الأمريكية، وعرفت سابقاً باسم “شركة غالفين للصناعة”.

في عام 1947 تغير اسم الشركة إلى موتورولا. الشركة مدرجة في بورصة نيويورك باسم MOT. و تتالف الشركة من قسمين الأول موتورولا سولوشنز المسؤول عن تطوير البنى التحتية للاتصالات و القسم الثاني موتورولا موبيليتي المسؤول عن الهواتف المحمولة و الالكترونيات الاستهلاكية و هذا القسم مملوك حاليا لشركة لينوفو الصينية .
تأسست موتورولا عام 1928 من طرف الأخوين باول غالفين وجوزيف غالفين تحت اسم شركة غالفين للتصنيع، تم تغيير الاسم إلى موتورولا في عام 1947. صنعت مجموعة غالفين أول راديو سيارة تجاري ناجح في العالم. نموذج 5T71 وكان يبلغ سعره 110 – 130 دولار أمريكي، كان آنذاك يعتبر مبلغا باهظا.
و من الجدير  بالذكر ان أول نقل لصوت كائن بشري من القمر إلى الأرض وهو نيل ارمسترونج عام 1969 وكانت كلمته الشهيرة عندما وطئت قدماه ارض القمر كاول كائن بشري يفعل ذلك (هذه خطوة صغيرة ولكنها خطوة عملاقة للإنسانية) تم نقل هذه الكلمة من القمر إلى الأرض عن طريق جهاز راديو من صنع موتورولا وتخليدا لهذه الذكرى اطلقت موتورولا جهاز اورا المصمم على شكل قدم عام 2009. في عام 2012 تم شراء الشركة من قبل شركة جوجل الأمريكية بقيمة 12.5 مليار دولار. لكن جوجل عادت وباعت الشركة أوائل 2014 لشركة لينوفو الصينية بأقل من 3 مليار دولار.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة