مايكروسوفت تعمل على حاسب لوحي قابل للطي

مايكروسوفت تعمل على حاسب لوحي قابل للطي

one
أجهزةإتصالات
one27 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

منذ عدة سنوات وهناك شائعات تفيد بإن شركة مايكروسوفت تعمل على جهاز لوحي قابل للطي يدعى Courier. في النهاية، لم نرى أي شيء، وقامت شركة آبل بدلا من ذلك بإكتساح سوق الأجهزة اللوحية بالإعتماد على سلسلة لوحيات iPad.
اما حاليا انتشرت إشاعة جديدة تفيد بأن شركة مايكروسوفت تعمل على جهاز لوحي آخر قابل للطي مماثل للجهاز اللوحي الملغي Courier. هذا الجهاز اللوحي الجديد يحمل إسم Andromeda، ويقال بأنه سيكون قابل للطي وسيضم معالج يستند على معمارية ARM كما أنه سيعمل بنظام Windows 10.
وعندما يكون مطويًا لن يتحول إلى هاتف ذكي، وإنما سيتحول بدلا من ذلك إلى جهاز يمكن وضعه في الجيب. وبالتالي نقاط البيع الرئيسية لهذا الجهاز ستتمحور حول دعم القلم الرقمي والكتابة اليدوية. على سبيل المثال، هناك تطبيق محمول مدمج يحاكي الكتابة في دفتر حقيقي، مع صفحات إفتراضية تنتشر عبر الجهاز القابل للطي.
توقع رؤية أحدث معالج Snapdragon من شركة كوالكوم في الجهاز اللوحي Andromeda. لن تقوم شركة مايكروسوفت بإنشاء هذا الجهاز اللوحي للتنافس مع اللوحيات المدعومة بنظام الأندرويد أو iOS، ولكنها ستحاول بدلا من ذلك إنشاء مكانة خاصة لها قد تحمل إسم ” جريدة رقمية “. وقد إعترفت الشركة بالفعل أنها إذا قررت إنشاء جهاز محمول مرة أخرى، فسوف يكون نوعا جديدا من الأجهزة، وليس هاتف ذكي. كل ذلك يتناسب تماما مع ما نسمع الآن عن Andromeda.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة