ماذا حدث في السباق الإعلاني للأسبوع الأول من رمضان ؟

ماذا حدث في السباق الإعلاني للأسبوع الأول من رمضان ؟

one
إتصالات
one28 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

بدأت الشركات حملاتها الإعلانية لشهر رمضان والتى غالبا ما تشهد تنافسا قويا في إعلانات شركات الاتصالات ، وبدأت شركتي أورنج وفودافون حملاتهم الإعلانية بداية من أول يوم رمضان، بينما أطلقت اتصالات مصر حملتها بعد اليوم الثاني تقريبا.




وفي هذا التقرير نقدم لكم رصد معدلات المشاهدة لأكثر الإعلانات انتشار خلال أول 4 أيام شهر رمضان وفقا لتقرير مؤسسة إعلانجي.
1- اعلان فودافون اكتسح عدد المشاهدات خلال أول ثلاث أيام رغم تفوق أورنج في حجم التفاعل وال Share Ability Rate .
وفي اليوم الرابع تساوت اورنج في عدد المشاهدات على فيسبوك بفودافون، وتفوقت بفارق مليون و 700 ألف مشاهدة على يوتيوب ومن حيث الانتشار سجلت الترتيب رقم 9 في معدلات التريند على جوجل وفودافون رقم 17.
وأصبحت حملة جاري يا جاري” لشركة اورنج هي الأكثر مشاهدة حتى الآن على فيسبوك ويوتيوب (وأكتر إعلان تريندنج على يوتيوب) مجموع مشاهدات يتخطى ال 20 مليون مشاهدة في 4 أيام.

  1. إتصالات دخلت المنافسة متأخرة قليلا، الا ان اعلان بنك مصر “انت تقدر لسه”يستحوذ على المركز الثالث على الفيسبوك ويوتيوب مجموع مشاهدات 11.5 مليون مشاهدة .
  1. حجم التفاعل على إعلان أورنج كبير جدا .
  1. إذا نظرنا ل search trends سنجد أن أكثر 5 كلمات استخداما في عمليات البحث في ال 7 أيام اللي فاتوا rising queries هم: 3 لأورنج – 1 لبنك مصر – 1 لعمرو خالد. بينما ال top query كان لإعلان فودافون.

5- حملتي نسكافيه ومجدي يعقوب أمامهم فرصة كبيرة لتحقيق reach أكتر وأرقام أكتر لو اهتموا بال media spending وال influencers endorsement




اعلانات رمضان
اعلانات رمضان

 

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة