ماذا حدث بقطاع الاتصالات المصري في 2017 ؟

ماذا حدث بقطاع الاتصالات المصري في 2017 ؟

one
إتصالات
one28 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

عام 2017 شهد العديد من التغيرات الجذرية بقطاع الاتصالات المصري، حيث شهد تحول الشركة المصرية للاتصالات لمشغل متكامل، وكذلك طرح تقنية الجيل الرابع 4G.

وخلال 2017 قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بوضع إطار تنظيمي جديد لخدمات الاتصالات يسمح لشركات الاتصالات العاملة بالقطاع بتقديم خدمات متكاملة بتكنولوجيات حديثة.
كذلك تم إطلاق خدمات الجيل الرابع التي توفر لمستخدمي الهواتف المحمولة اتصالًا فورياً وسريعاً بالإنترنت، بالإضافة إلى خدمات متطورة للحوسبة السحابية وغيرها، كما أنها تسهم أيضا في تطوير كفاءة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.
اقرأ ايضا: مواصفات اول هاتف 5G
ما يؤدى الى رفع مؤشرات مصر في التقارير الدولية، وزيادة نسبة الناتج المحلي الإجمالي للدولة طبقا للإحصائيات العالمية، كما دعم إطلاق خدمات الجيل الرابع الخزانة العامة للدولة بنحو 1.1 مليار دولار أمريكي بالإضافة إلى 10 مليار جنيه مصري.
كما تم البدء في تجارب الجيل الخامس خلال فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات في ديسمبر 2017.
هذا وقد تحولت الشركة المصرية للاتصالات التي تمتلك الدولة 80 % من أسهمها إلى مشغل متكامل لخدمات الاتصالات بعد حصولها على رخصة إنشاء وتشغيل وإدارة شبكات الجيل الرابع وتقديم خدمات المحمول كمشغل رابع لخدمات المحمول في السوق المصري.
اقرأ ايضا : المصرية للاتصالات تفاوض تنظيم الاتصالات لطرح باقات الفاتورة
وتم تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بعد قيام الشركة المصرية للاتصالات بعمليات تجديد شاملة لشبكة البنية التحتية بالكامل، والتعاون مع مشغلي المحمول للإسراع في تغطية المناطق النائية والطرق الاستراتيجية وتوفير خدمات الاتصالات ذات الصلة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة