كيف تستعيد الصور المحذوفة من بطاقة الذاكرة ؟

كيف تستعيد الصور المحذوفة من بطاقة الذاكرة ؟

one
المحمول
one25 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

عادة ما يؤدي التسرع وعدم الانتباه في التعامل مع كارت الذاكرة الخاص بك على الهاتف إلى حذف بعض الملفات المهمة عليه ومنها الصور حيث يكون حذف عرضي غير مقصود .

ولكن كيف تستطيع استعادة الصور المحذوفة خطأ من كارت الذاكرة الخاص بك ؟ الأمر أبسط مما تعتقد فلا داعي للقلق على ضياع صورك وذكرياتك المتعلقة بها مع هذه الطريقة السهلة والبسيطة التي ستعيد لك ما حذف من SD Card وكل ما ستحتاجه هو تحميل برنامج يستطيع استعادة الصور المحذوفة لك وإعداتها إلى مواقعها .
إذا قمت بحذف بعض الصور بدون قصد من بطاقة الذاكرة أثناء استخدامها على الهاتف توقف في الحال وقم بإخراج البطاقة من الهاتف ثم ضع البطاقة في قارئ البطاقات Reader استعدادا لإدخالها على حاسوبك لتدارك الأمر ثم اتبع الخطوات التالية :
1- قم بتحميل أحد هذين البرنامجين :
Recuva إذا كان نظام تشغيلك ويندوز أو PhotoRec إذا كان نظام تشغيلك OS X هذه البرامج مخصصة لاستعادة الصور المحذوفة من بطاقات الذاكرة .
2- ضع البرنامج على بطاقة الذاكرة وقم بتشغيله :
حيث سيقوم البرنامج بتحديد مواقع الصور المحذوفة ويعمل على استعادتها وعندما ينتهي البرنامج من عمله ستجد أغلب الصور قد عادت إلى مكانها الأصلي على بطاقة الذاكرة وبنفس الصيغة المعتادة لها دون أي تغيير .
3- لكل برنامج طريقة عمل :
كلا البرنامجين يعتمدان على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام ولكن في PhotoRec تظهر رسالة على الشاشة تطالب بتحديد موقع استعادة الصور المحذوفة لكي يبدأ العمل ويعيدها إلى مواقعها أما برنامج Recuva يقوم بعمل مسح للبطاقة أولا ثم يطالبك باختيار الموقع الذي تريد استعادة الصور المحذوفة منه لكي يبدأ في العمل كما ويجعلك تحدد المكان الذي ستستعيد الصور فيه حتى لو لم يكن مكانها الأصلي .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة