كيف تحفظ الملفات على الهاتف قبل إعادة ضبط المصنع؟

كيف تحفظ الملفات على الهاتف قبل إعادة ضبط المصنع؟

audai audai
المحمول
audai audai30 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

ينشر one طريقة حفظ الملفات على الهواتف الذكية قبل إعادة ضبط المصنع.
حيث أنه بمجرد اعادة ضبط المصنع فان جميع البيانات المخزنة ” او اغلبها ” ستفقد .
و في هذه الحالة فان جميع الصور و مقاطع الفيديو و المستندات و بعض التطبيقات التي ثبتها حديثا و غيرها الكثير من الملفات المتوفرة على الهاتف ستكون عرضة للتلف و الفقدان .
خلال الخطوات التالية سنعتمد على خدمات جوجل المجانية و التي تمكنك من تخزين الملفات بجميع انواعها قبل البدأ اعادة ضبط المصنع ” جوجل فوتو ، جوجل ميوزك ، جوجل درايف ” .
كيفية الحفاظ على بيانات الهاتف قبل اعادة ضبط المصنع :
1- قم بالدخول الى تطبيق جوجل فوتو Google Photo من خلال الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.android.apps.photos ، قم بتحميل التطبيق و تثبيه ثم اصنع حساب عليه بالـ Gmail و عليك ان تحفظه جيدا ثم بعد ذلك اصنع عليه تخزين سحابي للصور و الفيديوهات حيث يوفر هذا التطبيق مساحة تخزين غير محدودة لحفظ البيانات .
كما انه يقوم بتنظيم الملفات بطريقة مبتركة و حسب ذوقك و يمكنك ايضا الدخول الى موقع Google Photos لاحقا من اي جهاز اخرى سواء كان هاتف او حاسوب و تسجيل الدخول بنفس الحساب لتحصل على نسخة من الصور و مقاطع الفيديو التي كانت متوفرة على جهازك ، و ايضا يمكنك بعد الانتهاء من اعادة ضبط المصنع ان تقوم بتحميل التطبيق مجددا و الدخول اليه ثم تنزيل الملفات من جديد .
عليك الا تنسى فهذا التطبيق يوفر لك بعض المميزات و التي منها تلعديل على الصور و اضافة اليها بعض المرشحات و صناعة صور متحركة و غيرها الكثير و يمكنك ايضا من خلال التطبيق أو الموقع بعمل مشاركة مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي او على البريد .
2- بعد الانتهاء من الخطوة الاولى و التي قد تعتبر الاهم لدى الكثيرين قم بالدخول الى تطبيق Google Music من خلال الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.android.music&hl=ar لتقوم بتحميله و تثبيه و تسجيل الدخول اليه ايضا بنفس البريد Gmail و سيتيح لك هذا التطبيق امكانية رفع اكثر من 20 الف نسخة من الملفات الصوتية لتخزينها عليه كما يمكنك الحصول على العديد من الملفات الصوتية المجانية على هذا التطبيق .
3- اما الخطوة الاخيرة و هي تعتبر الاقل استخداما لدى البعض و هي حفظ المستندات و سنعتمد خلالها على تطبيق و موقع جوجل درايف من خلال الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.android.apps.docs&hl=ar و من خلاله يمكنك تخيزن المستندات و الملفات الكتابية و ذلك حتى سعة 15 جيجابايت ثم بعد القيام الانتهاء من ضبط المصنع باعاة تنزيل هذه الملفات من جديد .

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة