كيف تتجنب تسرب الفيروسات إلى هاتفك الذكي ؟

كيف تتجنب تسرب الفيروسات إلى هاتفك الذكي ؟

one
المحمول
one14 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

من أسوأ الأمور التي قد تؤثر على الأجهزة الذكيّة هي الفيروسات. إن كنت تملك هاتفًا يعمل بنظام أندرويد، فلا شك بأنك عانيت يومًا ما من دخول فيروس على جهازك، بل ومنذ تلك اللحظة بدأت تبحث عن وسيلة لحماية هاتفك.

في هذا التقرير بعض النصائح البسيطة التي تحمي جهازك الأندرويد من أي فيروس محتمل:
1- استخدم شفرة صعبة للجهاز، فهي تؤدي إلى استحالة قراءة البيانات الخاصة بك من قِبل اي شخص آخر
2- إقرأ دائما شروط التطبيق، ذلك أن بعضها قد يسمح بتبادل البيانات بين الهواتف المختلفة، الأمر الذي يبدو خطرًا على جهاز المستخدم
3- في حالة عدم استخدام هاتفك أو التابليت الخاص بك فلا بد من أن تقفله. فإذا أضعت جهازك أو نسيته في مكان ما، سيبدو من الصعب على من يجده إختراقه وبهذا يكون الجهاز في وضع آمن إلى حين استرجاعك لهبالإضافة إلى هذه الإجراءات الضرورية التي تحمي جهازك، يمكنك تحميل إحدى التطبيقات الخاصة التي تمنع الفيروسات من التسلل إليه،
4- Avira Mobile Security، إنه واحد من أقوى برامج حماية الهواتف. كثير من المستخدمين حمّلوا هذا التطبيق على هاتفهم، و حصلوا على النتيجة المرجوّة. التطبيق يحمي معلومات المستخدم الخاصة بالتصفح على شبكة الإنترنت ، كما يمنع الدخول إلى المعلومات الشخصية. يقوم التطبيق بفحص وحماية الجهاز بشكل كامل من الفيروسات، والتطبيقات الخبيثة التي يمكن أن تسرق معلومات الجهاز.
5- Silent Security، يمتاز هذا التطبيق بقدرته الهائلة على تشفير جميع المكالمات الهاتفية، والرسائل النصية والصوتية والبريدية التي يقوم بها المستخدم من على جهازه، كما يُعلِم المستخدم عن أي تطبيقات مشبوهة تسعى لتتبع مكان الهاتف أو للحصول على المعلومات الشخصية المسجّلة عليه، ليس هذا وحسب، بل يُمكن للتطبيق عرض جميع المعلومات الخاصة بخطر التجسس الذي قد يلاحق هاتف المستخدم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة