كوريا الشمالية تجمع "البيتكوين" لهذا السبب

كوريا الشمالية تجمع "البيتكوين" لهذا السبب

audai audai
أسواق عالميةتجارة الكترونية
audai audai10 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

كشفت سلطات الأمن السيبراني في كوريا الجنوبية عن ارتفاع “مخيف” للهجمات الخبيثة التي يشنها قراصنة شماليون بهدف جمع عملات “بيتكوين” لتمويل نظام “كيم جونغ أون”.

وأبرز تقرير صادر عن وكالة الإنترنت والأمن الكورية الجنوبية “كيسا” -وهي الجهة المنوط بها الحفاظ على السلامة والأمن الإلكتروني في البلاد- تزايد هذه الهجمات بشكل مطرد خلال الأشهر الأخيرة من قبل قراصنة في كوريا الشمالية.
وبلغت حالات الإصابة ببرمجيات خبيثة في الفترة من يوليو إلى سبتمبر من هذا العام 452 حالة، مقابل 436 حالة خلال الربع الثاني.
وبالنسبة لإصابات برمجية الفدية –هجوم سيبراني يتم خلاله ابتزاز الضحايا لدفع الفدية في صورة عملات رقمية مثل بتكوين لاستعادة القدرة على الوصول إلى بياناته التي تم السيطرة عليها- فارتفعت 370% خلال التسعة أشهر الأولى من العام لتسجل 5336 حالة، مقابل 1438 حالة خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وقالت “كيسا” في تقريرها: ينشر القراصنة البرمجيات الخبيثة بجرأة وعلى نطاق واسع، ليس فقط للبحث عن “بتكوين” وإنما لمهاجمة مواقع الإنترنت مباشرة.
وخلال تعاملات الجمعة، تراجعت “بتكوين” بنسبة 3.60% إلى 6,888 دولار، في تمام الساعة 03:11 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما تجاوزت 7800 دولار لأول مرة هذا الأسبوع.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة