كوالكوم تكشف عن تفاصيل جديدة لمودم 5G

كوالكوم تكشف عن تفاصيل جديدة لمودم 5G

one
أسواق عالميةتكنولوجيا
one24 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

يعد مودم Qualcomm X50 بسرعات مذهلة تبلغ 5 جيجابت في الثانية ، ولكنه يحتاج إلى الهوائيات الصحيحة للوصول إلى هناك. كشفت الشركة للتو عن هوائياتها الأولى لموجة الملليمتر وللتواصل تحت 6 جيجا هرتز.

 Qualcomm X50 modem
Qualcomm X50 modem

ما هو الفرق ؟

تعمل الموجة المليمترية بترددات عالية جدًا – يعمل هوائي QTM052 فوق 26 غيغاهرتز وحتى في النطاق 37-40 جيجاهرتز ويمكنه استقبال ما يصل إلى 800 ميجا هرتز من عرض النطاق الترددي. هذه هي الطريقة التي تصل إلى سرعة نقل بسرعة 5 جيجابت في الثانية.
الهوائي نفسه صغير ويجب أن يكون. Qualcomm تصور ما يصل إلى 4 منهم داخل الهواتف الذكية. إلى جانب مودم X50 ، فإنها تدعم تقنيات تشكيل الشعاع وتوجيه الحزم وتتبع الحزم الضرورية للحصول على اتصال مستقر عند نطاق لائق.

 Qualcomm X50 modem
Qualcomm X50 modem

لكن هذه الاتصالات عالية الجيجاهيرتز ذات نطاق ترددي عريض ، نطاق منخفض – جيد للمدن ذات الكثافة السكانية العالية (أو حتى الاستخدام الداخلي) ، ولكن ليس خارجها. هذا هو المكان الذي تأتي فيه تكنولوجيا 6GHz الفرعية.
تم تصميم عائلة QPM56xx أيضًا للعمل مع XZ50. ستعمل في عدة نطاقات من 3.3 غيغاهرتز إلى 5.0 غيغاهرتز وتدعم MIMO لتحسين الاستقبال.
تقدم Qualcomm هذه الهوائيات لصانعي الهواتف للاختبار ، لذا فإن أجهزة 5G تقترب من الواقع (لكننا ما زلنا لن نراهم هذا العام).
المصدر : GSMArena

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة