كريم تطلق مبادرة لزيادة أعداد الكباتن من السيدات

كريم تطلق مبادرة لزيادة أعداد الكباتن من السيدات

audai audai
بره الصندوق
audai audai1 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تسعى شركة كريم المتخصصة في حجز السيارات عبر تطبيق الهاتف الذكي لزيادة عدد الكباتن السيدات اللاتي ينضممن لأسطولها المتنامي والذي يبلغ قوامه 80 ألف كابتن في 14 مدينة مصرية.

وقال رامي كاطو – الرئيس التنفيذي لشركة كريم مصر: “تؤمن كريم بالدور المحوري الذي تلعبه المرأة المصرية في المجتمع، كما ننظر بكل التقدير لمساهمتها في تنمية المجتمع والاقتصاد على حد سواء.
اضاف : إنّ تمكين ودعم المرأة المصرية، من خلال توفير وسائل انتقال يمكن الاعتماد عليها، بالإضافة لفرص العمل التي تساعدها في حياتها، كان ومازال أحد أهدافنا الرئيسية.
وتابع : لأن العدد الحالي من الكابتن الإناث صغير نسبيا بالمقارنة بإجمالي عدد الكباتن، تستعد كريم بطرح هذه المبادرة لتشجيع ومساعدة السيدات مصريات في سعيهن لتحقيق الذات والوصول لمستوى المعيشة الذي يطمحن فيه.”
ووفقاً لنتائج دراسة “واقع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 2009-2015” التي أجراها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في سبتمبر 2016، وُجد أنّ 18٪ من إجمالي عدد الأسر المصرية تعتمد بالكامل على المرأة المصرية في تدبير نفقات المعيشة، وبينما تمثل المرأة المصرية 50% من إجمالي عدد السكان، إلا أن لا تشكل سوى أقل من ربع القوة العاملة في البلاد.
وتسعى كريم لزيادة عدد الكباتن الإناث في مصر، بما يخلق المزيد من فرص العمل للمرأة المصرية في جميع أنحاء البلاد ويوفر لهن مصدر دخل يمكن الاعتماد عليها.
الجدير بالذكر أن الكباتن الإناث اللاتي يعملن في كريم لا يتواجدن في المدن الكبرى مثل القاهرة والإسكندرية فقط حيث شهدت مدن الدلتا والقناة نموا متزايداً في العدد.
ويتم تطبيق نفس معايير قبول الانضمام لأسطول كريم على الكباتن من الذكور والإناث والتي تتضمن رخصة القيادة وبطاقة الرقم القومي وصحيفة الحالة الجنائية.
ومع التمتع بميزة ساعات العمل المرنة، يعمل 24٪ من الكباتن بدوام كامل بمتوسط دخل شهري يصل إلى ​​8.000 جنيه، في حين يحصل الكباتن الذين يعملون لبعض الوقت على متوسط ​​دخل قيمته 2.500 جنيه شهريا.
وقالت أميمة عبد المعبود، وهي أم لطفلين من مدينة طنطا: “ساعدني كريم في الحصول على وظيفة إضافية بساعات عمل مرنة تمكنني من الحصول على دخل إضافي بجانب وظيفتي الحالية، مما أتاح لي إعالة أسرتي بشكل أفضل.
اضافت : أعمل أنا وابنتي في كريم وقد انضممت للعمل ككابتن بناء على تشجيعها لي. لقد حصلت على دعم وتشجيع كبير من معظم العملاء. وبناء على تجربتي الناجحة في كريم، أدعو المرأة المصرية للبحث عن فرصة عمل تناسب ظروفهن ووقتهن مثل الفرصة التي قدمتها لي كريم.”
وفي المملكة العربية السعودية، أتاحت كريم العديد من فرص العمل للإناث في مركز الاتصال النسائي بالمملكة، وبالإضافة لذلك، وفي أعقاب قرار الملك سلمان بن عبد العزيز بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارات لأول مرة، أعلنت كريم خطتها لضم ما يصل إلى 100.000 امرأة سعودية لشبكة كباتن كريم في المملكة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة