كانون تعرض طابعات التشغيل الآلي الكامل بنظام الطباعة

كانون تعرض طابعات التشغيل الآلي الكامل بنظام الطباعة

audai audai
أسواق عالميةتكنولوجيا
audai audai28 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

عرضت “كانون” خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض FESPA 2018 التأثير الجوهري للابتكار في التشغيل الآلي للعمليات على زيادة الإنتاج، وزيادة القدرة الإنتاجية، وتعزيز الأرباح للعاملين بمجال طباعة الجرافيكس.
وتميز جناح الشركة بطابعة كانون التي تعمل آليًا بصورة كاملة بنظام الطباعة والقص، وتربط بين الطابعة المسطحة Océ Arizona 6170 XTS، وبين طاولة القص Océ ProCut بخطوات انتاجية مستمرة دون رقابة بشرية.
وقال شادي بخور، رئيس الوحدة التجارية في كانون الشرق الأوسط: “أن الحلول الروبوتية الكاملة التي نعرضها اليوم تشكل علامة فارقة ومهمة للغاية بمسيرة “كانون”.




واعتمدت العديد من الصناعات على الروبوتات كحل واعد لرفع كفاءة المنتج وتقليل الأخطاء، وإن كانت المرة الأولى التي نعرض فيها هذه الإمكانية بمجال الطباعة وهو ما يبرز مكانتها في تقنيات الطباعة وقدرتنا على تقديم الحلول الأكثر تطورًا لعملائنا لزيادة الإنتاج، وتحقيق أعلى معدل نمو للعائدات”.
وجسدت الحلول التي عرضتها الشركة خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض فيسبا 2018 تجربة عملية لأحد عملاء “كانون”، وهي شركة Van Vliet Printing التي تتخذ من هولندا مقراً لها، والتي استفادت من نظام الروبوت لمواصلة عملية الانتاج على مدار اليوم كاملًا دون إشراف بشري لأنظمة طباعة Océ Arizona وOcé ProCut.
الأمر الذي ساهم بصورة ملموسة في رفع القدرة الإنتاجية بأعمال الطباعة دون الحاجة إلى فترات مناوبة متغيرة للعمال.
ويعمل النظام، الذي طورته شركة “رولان روبوتكس” شريك كانون المتخصص بالحلول الروبوتية، على التقاط الوسائط غير المطبوعة من منصة النقل الملاصقة لطابعة Océ Arizona المسطحة، ووضعها بمركز التدوير وضبط الألوان لضبط الصور أفقيًا ورأسيًا.
ثم يقوم الروبوت بسحب الوسائط ووضعها بالوضعية الصحيحة لضبط الألوان على السطح الفارغ بالطابعة، بعدها تتلقى Océ Arizona أمرًا آليًا ببدء الطباعة.
وفي حالة طباعة الوسائط الأولية على كلا الوجهين يعيد الروبوت الوسائط إلى مركز التدوير، ويضعها مرة أخرى على السطح لطباعة الوجه الآخر حيث تقوم واجهة البرنامج الذكي الذي طورته شركة “رولان روبوتكس” بمزامنة عمل الأجهزة بالوقت نفسه لتسمح بتبادل الأوامر بصورة آلية تمامًا بين Rolan Robot وطابعة Océ Arizona.
بعد الانتهاء من عملية الطباعة يقوم الروبوت بنقل الوسائط المطبوعة إلى طاولة القص Océ ProCut ليعمل البرنامج الخاص بها على إصدار التعليمات الأخيرة للطباعة، ويرسل أوامره لقطعة القص دون الحاجة لتدخل العامل البشري.
وعقب الانتهاء من القص بطريقة الطي أو قص الطرف العلوي يلتقط الروبوت كافة المواد المطبوعة من قطعة القص أو يرفع المطبوعات الجاهزة عن قطعة القص وينقل مخلفات الطباعة إلى إحدى الحاويات للتخلص منها أو إعادة تدويرها.




ويستطيع سير العمل بهذا النظام تعريف الوظائف المتكررة والتخلص من الحاجة إلى تعريف الوظائف، وتسجيل كل منها على حدى، مما يتيح لبرنامج القطع البدء بالعمل أوتوماتيكيًا بمجرد وضع المطبوعات على طاولة القطع.
وخلال فعاليات معرض فيسبا 2018، استعرض النظام عمليات الطباعة والقطع لمجموعة متنوعة من رسومات الجرافيكس وتطبيقات التغليف، إذ يمتاز الروبوت من الناحية الفنية بالقدرة على التعامل مع مجموعة كبيرة من المواد المطبوعة باستخدام سلسلة الطابعات المسطحة Océ Arizona من بينها الألواح الليفية متوسطة الكثافة، وألواح الفوم، ورقائق الألومونيوم، والأكريليك، بالإضافة إلى المواد الصلبة مثل الخشب والزجاج.
ويعتبر استخدام الروبوت بالطباعة وسيلة اقتصادية لزيادة الإنتاج، وترشيده للعملاء ممن ينتجون كميات كبيرة من التطبيقات، إذ أنه يتيح استخدام الخبرات الإنتاجية للاختصاصي بمراحل أخري من العمل لتحقيق فائدة أعلى وعائدات استثمارية سريعة يمكن حسابها.
كما أتيحت الفرصة أمام زوار جناح كانون بمعرض فيسبا لرؤية نوع آخر من الطابعات المسطحة هي: Océ Arizona 1280 GT بما تمتاز به من تطبيقات طباعة أكثر تطورًا من خلال برنامج Océ Touchstone المطروح حديثًا، والذي أعلن عنه للمرة الأولى أمام زوار المعرض.
وعرضت تطبيقات Océ Touchstone أمام زوار معرض فيسبا 2018، ومن بينها التغليف المنقوش وأغراض الديكور الداخلي وألواح الخشب المقلد وبلاطات القرميد المزينة إلى جانب طباعة الإشارات ونقش الحروف البارز لإضافة تأثير بصري جميل وتوفير متطلبات الحياة العملية مثل الطباعة بطريقة “برايل”.



كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة