قائمة أعلى مدربي كرة القدم أجرا بالعالم

قائمة أعلى مدربي كرة القدم أجرا بالعالم

audai audai
Ranking
audai audai27 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

يحصل الإيطالي “مارشيلو ليبي” مدرب المنتخب الصيني لكرة القدم على 23.88 مليون دولار في العام متصدرا قائمة أعلى المدربين أجرا في العالم.

في القائمة التي أعدها موقع (إنسايدر مانكي) احتل الإسباني “بيب جوارديولا” مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي المركز الثاني تلاه البرتغالي “جوزيه مورينيو” مدرب مانشستر يونايتد.
احتل “ماوريسيو بوكيتينو” مدرب توتنهام المركز الحادي عشر (7.24 مليون) وبعده الأرجنتيني” دييجو سيميوني” مدرب أتليتيكو مدريد الإسباني ثم الفرنسي “زين الدين زيدان” مدرب ريال مدريد بالمركز 13 (6.10 مليون).
اعتمد (إنسايدر مانكي) في بياناته على صحف “التليجراف” و”الجارديان” و”تشاينا ديلي” وأيضا شبكة “سكاي سبورتس” ومحطة “توك سبورت” الإذاعية.
10- رونالد كومان (إيفرتون سابقا)
الراتب السنوي: ثمانية ملايين دولار تقريبا
أقيل كومان مؤخرا من تدريب إيفرتون الإنجليزي بعد سلسلة عروض سيئة وقد درب من قبل أندية ساوثهامبتون الإنجليزي وبنفيكا البرتغالي وأياكس وفينورد الهولنديين وفالنسيا الإسباني.
9- أنطونيو كونتي – تشيلسي
الراتب السنوي: 8.62 مليون دولار
انضم الإيطالي كونتي لتدريب تشيلسي العام الماضي وفاز معه بلقب الدوري الإنجليزي لنفس الموسم (2016-2017) وقد درب في السابق أندية باري وسيينا وأتلانتا ويوفنتوس والمنتخب الإيطالي.
8- يورجن كلوب – ليفربول
الراتب السنوي: 9.29 مليون دولار
قاد الألماني كلوب نادي بروسيا دورتموند الألماني للفوز بلقب الدوري عامي 2011 و2012 وحصل على جائزة أفضل مدرب بألمانيا بنفس العامين وانتقل لتدريب ليفربول الإنجليزي في 2015.
7- أرسين فينجر – آرسنال
الراتب السنوي: 11.81 مليون دولار
الفرنسي فينجر من أطول المدربين بالدوري الإنجليزي حيث يتولى قيادة آرسنال منذ عام 1996 وقاده للفوز بالدوري أعوام 1998 و2002 و2004 والفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي سبع مرات.
6- الإيطالي فابيو كابيلو – جيانغسو سونينغ الصيني
الراتب السنوي: 11.92 مليون دولار
تولى الإيطالي كابيلو تدريب المنتخب الإنجليزي أربعة أعوام من العام 2008 ودرب أيضا المنتخب الروسي وأندية ميلانو وريال مدريد ويوفنتوس وروما.
5- أندريه فيلاس بواش – شنغهاي سيبج الصيني
الراتب السنوي: 14.60 مليون دولار
انضم البرتغالي فيلاس بواش لتدريب شنغهاي الصيني في العام الماضي ودرب قبله بورتو البرتغالي وتشيلسي وتوتنهام وزينيت سان بطرسبرج الروسي.
4- الإيطالي كارلو أنشيلوتي
الراتب السنوي: 16.72 مليون دولار
أقيل أنشيلوتي مؤخرا من تدريب بايرن ميونيخ الألماني وقد تولى من قبل تدريب العديد من الأندية الكبيرة ومنها يوفنتوس وبارما وتشيلسي وباريس سان جيرمان وريال مدريد.
3- جوزيه مورينيو – مانشستر يونايتد
الراتب السنوي: 19.90 مليون دولار
صعد نجم المدرب البرتغالي مورينيو مع تشيلسي الإنجليزي وقاده لأكثر من لقب ثم انتقل إلى إنترناسيونالي الإيطالي وتوج معه بدوري أبطال أوروبا ودرب أيضا ريال مدريد الإسباني.
2- بيب جوارديولا – مانشستر سيتي الإنجليزي
الراتب السنوي: 20.30 مليون دولار
تولى الإسباني جوارديولا تدريب برشلونة وحصل معه على ألقاب عدة وانتقل إلى بايرن ميونيخ الألماني ومنه إلى مانشستر سيتي الإنجليزي الذي حقق معه 44 فوزا لكنه لم يحصل على ألقاب بعد.
1- مارشيلو ليبي – المنتخب الصيني
الراتب السنوي: 23.88 مليون دولار
– تولى الإيطالي مارشيليو ليبي تدريب أندية كثيرة أبرزها يوفنتوس ونابولي وإنترناسيونالي وسامبدوريا وتولى تدريب منتخب بلاده وقاده للفوز بكأس العالم في عام 2006.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة