فيسبوك تطلق تحديثات جديدة لتقييم صحة الأخبار

فيسبوك تطلق تحديثات جديدة لتقييم صحة الأخبار

audai audai24 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أعلنت منصة الفيسبوك اللجوء الى المستخدمين في تقييم مصداقية الأخبار  , وسيعمل نظام الفيسبوك الجديد من خلال مسوحات الجودة الحالية في الفيسبوك ، إذ سيقوم المسح بسؤال المستخدمين إذا كانوا على علم بالمصدر ، و هل يثقون به.
وتعتزم المنصة إعادة النظر في اتخاذ القرار بالنسبة لمصادر الأخبار نفسها أو مراجعة الخبراء، و لكنه وجد في نهاية المطاف إن اللجوء لمستخدمي الفيس بوك سيكون الأسلوب الأكثر موضوعية لتحديد مصداقية مصادر الأخبار ، و على نطاق واسع.
وأرجع الشركة السبب وراء مثل هذه التغيرات إلى البدء في معالجة المشاكل الرئيسية التي قد واجهت الفيسبوك بسبب تسهيل انتشار المعلومات المضللة عبر شبكة الإنترنت وهذا بناءاً على تصريح مارك زوكربيرج الأخير علاوة على الكثير من الإثارة والتضليل في العالم اليوم فيما يخص الأخبار بشكل عام ، و ذلك يرجع في الأساس إلى تمكن شبكات التواصل الاجتماعي من نشر المعلومات بشكل أسرع من أي وقت مضى ، و بالتالي إذا لم تتمكن شبكات التواصل الاجتماعي من الحد من هذه المشاكل ، و علاجها ، فإنها ستكون مساهمة ، و بنسبة كبيرة في تضخيمها ، و لهذا فلابد أن تكون مصادر الأخبار تتمتع بجودة عالية .
و أعلن الفيسبوك في وقت سابق عن الجزء الأول من خطته الإصلاحية ، و التي ستكون من خلال العمل على تحويل جميع التفاعلات لوظائف ذات مغزى ، و قد أوضح زوكربيرج أن التغييرات في الأخبار ، و العلامة التجارية ، و الصور ، و الفيديو يجب أن تكون في حدود أربعة في المئة من أخبار المستخدمين والتي كانت تمثل سابقاً ما يقرب من خمسة في المائة تقريباً من المحتوى الحالي.
ويأمل الفيسوك من هذا التحديث أن يتم استثمار الوقت على الفيسبوك بشكل أكثر فاعلية لتعزيز الصداقات والعلاقات العامة علاوة على الاستفادة من المحادثات النشطة بدلاً من إهدار الوقت بشكل سلبي ، و كذلك الحصول على أخبار من مصادر عالية الجودة وموثوق بها.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة