فنيون "outsource" يطالبون بالانضمام للمصرية للاتصالات او "تي اي داتا"

فنيون "outsource" يطالبون بالانضمام للمصرية للاتصالات او "تي اي داتا"

audai audai
إتصالات
audai audai28 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

طالب العاملون بشركة IBS لخدمات الاتصالات والتى تقدم الخدمات الفنية لشركتي المصرية للاتصالات وتي اي داتا، بالحاقهم للعمل بالشركة المصرية للاتصالات كفنيين in source.

وبحسب أحد الفنيين العاملين بالشركة فان هناك وحدة خاصة لتقديم الخدمات الفنية لشركتي المصرية للاتصالات وتي اي داتا فقط بشركة IBS قوامهم نحو 10 الاف موظف، وبذلك يقومون بدورهم كفنيين بدلا من فني المصرية للاتصالات.
وأرجع الفني سبب مطالبهم بالانضمام للمصرية للاتصالات الى ان عملية التعاقد في حد ذاتها تمت في 2012 على اساس تعيينهم بشركة تي اي داتا، حيث اعلنت الشركة المذكورة اخيرا عن حاجتها لفنيين ومهندسين اتصالات فقاموا بالتسجيل والخضوع للاختبارات و التدريب بشركة تي اي داتا، غير انه أثناء توقيع العقود فوجئ العاملين بتوقيع العقد مع شركة تدعى IBS ليعملوا كفنيين OUTSOURCE.
للظروف الاقتصادية اضطر المقبولين توقيع العقود، وبحسب الفني الذي رفض ذكر اسمه فان تعاملتهم المباشرة تتم مع المديرين بشركة تي اي داتا ويتلقون التعليمات الخاصة بمهمات العمل من شركة تي اي داتا وليس لهم اي علاقة بشركة IBS غير من خلال العقد الورقي فقط، حتى مرتباتهم يتم إيداعها بحسابتهم من خلال تي اي داتا.
اضاف ان العقود سنوية وتجدد تلقائيا بشرط حصول الفني على تقدير جيد جدا في التقييم من جانب المدراء المشرفين عليهم من شركة تي اي داتا، وبالتالي فقد يتعرض اي منهم لعدم تجديد العقد في حال لم ينفذ المهام المطلوبة منه.
اشار الى ان مواعيد العمل الرسمية من الساعة 8 صباحا وحتى الرابعة عصرا، الا انه في كثير من الاحيان يطلب منهم مهام بعد مواعيد العمل الرسمية ولا يتمكنوا من رفضها خوفا من حصولهم على تقييم يؤثر على تجديد عقودهم.
واضاف : ” ان اقدم فني يحصل على مرتب لا يزيد عن 2200 جنيه شهريا، في حين ان غالبية خدمات الدعم الفني للشركة المصرية للاتصالات وشركة تي ايداتا نحن من نقوم بها، هناك بعض الفنيين نطاق وظيفتهم داخل السنترالات”.
وأرجع الاعتماد عليهم كفنيين out source بالشركة دون الاعتماد على فني الشركة، الى خروج شريحة كبيرة من الفنيين بالشركة من الخدمة سواء لبلوغهم سن المعاش القانوني او كمعاش مبكر، دون تعيين بدلا منهم.
وبرر رفض الشركة التعاقد معهم بشكل مباشر لتجنب زيادة بند الأجور والمرتبات بميزانية الشركة، ولتجنب منحهم المميزات المالية التى يحصل عليها موظفي الشركة المصرية للاتصالات على الرغم من قايمهم بمهام موظفي الشركة وفقا للفني
وعن مطالبهم لخصها الفني في ” عمل حافظة عمل لفنيين شركة IBS منذ توقيعهم للعقود وضمهم لاحدى الشركتين المصرية للاتصالات او تي اي داتا، وضع حد ادني للاجور بحد ادنى 3 الاف جنيه، تخصيص وصرف نسبة من الارباح السنوية والمكافئات و الحوافز المالية، صرف بدل مواصلات وخط تليفون محمول لمكالمة العملاء ، وضع بند في العقود لمحاسبتهم على العمل الاضافي، ادراجهم في صندوق الزمالة للشركة المصرية للاتصالات

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة