فرنسا تمهل واتس آب شهرا للتوقف عن تمرير بيانات مستخدميها للفيسبوك

فرنسا تمهل واتس آب شهرا للتوقف عن تمرير بيانات مستخدميها للفيسبوك

one21 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

طالبت اللجنة الوطنية للمعلوماتية والحريات الفرنسية، شركة واتس آب بوقف مشاركة بيانات المستخدمين مع الشركة الأم عبر تطبيق فيسبوك.

وقد أمهلت اللجنة الفرنسية واتس آب، شهرا للامتثال لطلبها، وفقا للإشعار الذي قامت بنشره على موقعها الرسمي.

وجاءت هذه الخطوة عقب بدء واتس آب مشاركة بيانات مستخدميها مع فيسبوك العام الماضي، من أجل استهدافهم بإعلانات أو تكوين صداقات جديدة.

وقالت اللجنة الوطنية للمعلوماتية والحريات الفرنسية CNIL، وهي هيئة مسؤولة عن تطبيق قوانين خصوصية البيانات في فرنسا، إنه على الرغم من أن واتس آب تطلب موافقة المستخدم على بدء مشاركة بياناته، إلا أن الخيار المفعل افتراضيا يتعلق فقط بقبول المشاركة، ومن دون إزالة التطبيق لا يمكن منع الشركة من جمع البيانات للمساعدة في استخبارات الشركات، وهذا ما ينتهك الحريات الأساسية للمستخدمين“.

وكان الاتحاد الأوروبي قد غرّم شركة فيسبوك العام الماضي مبلغ 122 مليون دولار لتوفيرها معلومات مضللةحول استحواذها على شركة واتس آب، عندما ادعت الشركة حينها أنها لن تكون قادرة على ربط حسابات المستخدمين من واتس آب مع فيسبوك. وفي سبتمبر الماضي، طالب الاتحاد الأوروبي مواقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك فيسبوك، القضاء على خطابات الكراهية، مع التهديد باتخاذ إجراءات قانونية ضد الشركات التي لا تمتثل للمطالب.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة