طرح وحدات الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعى

طرح وحدات الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعى

ahmed attia
عقارات
ahmed attia21 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

انتهت وزارة الإسكان من إعداد كراسة شروط الإعلان العاشر لوحدات مشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل والذى يضم 120 ألف وحدة ستطرح على مرحلتين.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان إن صندوق الاسكان الاجتماعى انتهى من تجهيز كراسة الشروط ويجرى تحديد الموعد النهائى لطرحها للحجز والمتوقع خلال الشهر المقبل.

أضافت أن 120 ألف وحدة ستطرح على مرحلتين بعد موافقة مجلس الوزراء على الطرح واعتماد تعديل شروط الحد الأقصى للدخل وقيمة الدعم الممنوح للحاجزين من صندوق التمويل العقارى.

وقررت وزارة الإسكان تسليم الوحدات بعد 30 شهراً، وتقسيط مقدم الحجز على هذه المدة للحاجزين، وتقسيط باقى ثمن الوحدة بنظام التمويل العقارى ضمن مبادرة البنك المركزى لتنشيط القطاع.

ويتضمن الإعلان العاشر 120 ألف وحدة على مرحلتين، بكل من مدن أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر والسادات والغردقة وبدر والعاشر من رمضان والعبور الجديدة والمنيا الجديدة، والوحدات المطروحة بها وحدات غرفتان وصالة بمساحة تصل 75 متر مربع بسعر 185 ألف جنيه قابل للتغيير فى حدود نسبة 10%، ووحدات ثلاث غرف وصالة بمساحة90 متر بسعر 225 ألف جنيه قابل للتغيير فى حدود 10%.

وقالت مى عبدالحميد الرئيس التنفيذى لصندوق الاسكان الاجتماعى إن الشروط تتضمن زيادة الحد الأقصى لصافى الدخل الذى يمكن التعامل عليه بنسبة 20%عما سبق اعتماده ليصل إلى 50.4 ألف جنيه سنوياً بما يعادل 4200 جنيه شهرياً للاعزب، و68.4 ألف جنيه سنوياً بما يعادل 5700 جنيه شهرياً للاسرة بما يتناسب مع الزيادات التى طرأت على مستويات الدخل خلال العامين السابقين إضافة إلى زيادة معدلات التضخم.

أضافت أن تسليم الوحدات سيكون بعد 30 شهرا، حيث سيتم سداد مقدم الحجز على دفعات ربع سنوية بواقع 10 دفعات، تبدأ بعد ثلاثة شهور من انتهاء فترة التقديم بالاعلان.

أوضحت أن الدعم النقدى يكون متدرجاً حسب الدخل وحده الأقصى 40 الف جنيه لفئات الدخل الشهرى 2000 جنيه أو أدنى، والحد الأدنى 5 آلاف جنيه لفئة الدخل الشهرى 2500 جنيه على أن يكتفى بدعم تكلفة التمويل “فائدة مخفضة” لفئات الدخل أعلى من 3500 جنيه شهرياً.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.