رابط حجز شقق الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعى

رابط حجز شقق الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعى

ahmed attia
عقارات
ahmed attia27 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

طرحت وزارة الإسكان شقق الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعى , وأتاحت رابط حجز الشقق بعد شراء كراسات الشروط المقرر طرحها للبيع يوم الأربعاء المقبل الموافق 31 أكتوبر.

وتدعم الحكومة المتقدم لحجز الوحدات السكنية بقيمة 22 ألف جنية تقريباً، وذلك بعد الفوز بشقة في الفترة أثناء تخصيص الوحدة والتي يتم تحويل فيها المتقدم لإحدى البنوك ليتم التعاقد لاستلام الشقة، ودفع المقدم الشهري الذي سوف يتم دفعه على مدار 20 سنة مع وجود نسبة فائدة 7% والتي يتم تحديدها من قبل الصندوق حسب سِن المتقدم، وحسب صافى الدخل الشهري له.

خطوات حجز شقة بالإسكان الاجتماعي:

1- في البداية، يتم شراء كراسة الشروط، من مكاتب البريد بمختلف المحافظات والمدن والذي يتراوح سعرها في حدود 60 جنيه للإعلانات السابقة، ومن المتوقع زيادة سعرها قليلاً في الإعلان العاشر.

2- يتم دفع مقدم حجز لضمان الجدية مبلغ 15 ألف جنيه، بالإضافة إلى رسوم مصاريف الاستعلام في مكاتب البريد.

3- بعد قراءة كراسة الشروط جيداً، يتم إرسال جميع المستندات المطلوبة بواسطة المتقدم لحجز الوحدة السكنية، عن طريق الموقع الالكتروني لصندوق التمويل العقاري من هنا.

4- بعد الدخول على الموقع، يقوم المتقدم لحجز الوحدة بإنشاء حساب خاص باسمه عن طريق الضغط على كلمة تسجيل، والتي ستجدها بأعلى يسار الصفحة الرئيسية.

5- بعد دخول على موقع صندوق التمويل العقاري ورفع صور المستندات المطلوبة و(هي ملء البيانات المطلوبة باستمارة الحجز للوحدة السكنية وهي مرفقة بكراسة الشروط، و إرفاق إيصال شراء كراسة الشروط، و إرفاق إيصال سداد مُقدم الحجز) بالإضافة للمستندات التي تم ذكرها سابقاً ويتم رفعها على الموقع بصيغة ال pdf.

6- بعد الانتهاء من رفع الأوراق، وملء كافة البيانات ستصلك رسالة على الموبايل الخاص بك به رقم كودي، والذي يتم الاحتفاظ به والدخول به على الموقع مرة أخرى لتأكيد عملية التسجيل.

7- بالمتابعة مع صندوق التمويل العقاري، وفي حالة مطابقة الشروط سوف يتم تقديم أصل صور المستندات المقدمة سابقاً على الموقع الالكتروني والانتظار عدة أشهر، لتخصيص الوحدة بالإسكان الاجتماعي.

أما في حالة عدم مطابقة الشروط والرفض النهائي للمتقدم، يتم استرداد قيمة مقدم الحجز التي تم دفعها سابقاً وهى 15 ألف جنيه، وعدم استرداد رسوم مصاريف الاستعلام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.