تفاصيل طرح أراضي للسكن المتوسط في 14 مدينة

تفاصيل طرح أراضي للسكن المتوسط في 14 مدينة

ahmed attia
عقارات
ahmed attia27 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

ينشر موقع ون عربى تفاصيل طرح أراضي للسكن المتوسط في 14 مدينة.

وأعلنت وزارة الإسكان المصرية، إن هيئة المجتمعات العمرانية ستؤهل مقاولين ومستثمرين عقاريين صغار للمشاركة في إقامة وحدات إسكان متوسط، بعدد 400 قطعة أرض في 14 مدينة بنظام القرعة العلنية.

وقال نائب رئيس الهيئة للشؤون التجارية والعقارية، إن قطع الأراضي تقع في مدن (العبور – سوهاج الجديدة – بدر – برج العرب الجديدة – أسيوط الجديدة – المنيا الجديدة – أسوان الجديدة – 15 مايو – طيبة الجديدة – حدائق أكتوبر – بني سويف الجديدة – القاهرة الجديدة – الشروق – العاشر من رمضان).

وأضاف طارق السباعي في بيان اليوم، إن التأهيل سيتم طبقاً لعدة شروط تشمل سداد تأمين جدية التأهيل الفني وقدره 250 ألف جنيه بموجب خطاب ضمان ابتدائي غير مشروط، أو بموجب شيك مقبول الدفع، أو شيك مصرفي، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح أن الشروط تشمل أيضاً استكمال سداد تأمين جدية التأهيل الفني إلى 50% من قيمة الأرض الراسي بها بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية، بالإضافة إلى 0.5% مجلس أمناء المدينة من إجمالي قيمة الأرض خلال شهر من تاريخ الإخطار بالتخصيص.

وتابع السباعي، أنه يتم سداد باقي قيمة قطعة الأرض وقدره 50% على 8 أقساط ربع سنوية متساوية، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ إجراء القرعة، ويتم تحرير شيكات بنكية آجلة بقيمة الأقساط باسم جهاز المدينة المختص، وتُقدم ضمن مستندات التعاقد.

وأشار نائب رئيس الهيئة، إلى أن مساحات الأراضي المتوافرة تتراوح بين 595.4 و1481 متراً مربعاً، بنسب البنائية 50%، ويبلغ ارتفاع مباني العمارات أرضي و5 أدوار، بحيث يتم توفير مصعد كهربائي يتسع لـ6 أشخاص على الأقل.

وأكد السباعي، أنه يسمح بإقامة وحدات بمساحات بحد أقصى 120 متراً مربعاً، وتُخصص جميعها للاستخدام السكني فقط، موضحاً أن كل متقدم يقوم بتحديد مساحة قطعة الأرض والمدينة المطلوب التخصيص بها ضمن مستندات التقدم للتأهيل، ويتم تخصيص قطعة أرض واحدة فقط لكل مقاول أو مستثمر عقاري، أو كل من له خبرة سابقة (المؤهل فنياً) بالعمل فى هذا المجال.

ونوه بأن سحب كراسة الشروط يتم من مقار أجهزة المدن المذكورة ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 9 أكتوبر 2018، على أن يتم التقدم بالمستندات المطلوبة للتأهيل باسم رئيس جهاز المدينة بحد أقصي الساعة 12 ظهر يوم الخميس الموافق 8 نوفمبر 2018.

وطرحت وزارة الإسكان في 2014، المرحلة الأولى من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط بعدد 1328 وحدة عمارة بإجمالي 31.8 ألف وحدة سكنية في 8 مدن جديدة هي القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، العبور، الشروق، العاشر من رمضان، بدر، السادات، دمياط الجديد.

وطرحت المرحلة الثانية في 2015، بعدد 25.6 وحدة سكنية، في 11 مدينة جديدة هي 6 أكتوبر، الشيخ زايد، 15 مايو، دمياط الجديدة، الشروق، العبور، بدر، العاشر من رمضان، السادات، القاهرة الجديدة، المنيا الجديدة، برج العرب الجديدة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة