عالم يحذر من روبوتات يمكنها الفتك بالبشرية

عالم يحذر من روبوتات يمكنها الفتك بالبشرية

audai audai
تكنولوجيا
audai audai1 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

حذر العالم والأستاذ الجامعي في علوم الحاسب بجامعة “بيركلي” في كاليفورنيا “ستيوارت راسل” من أن الروبوتات القاتلة قد تم تطويرها بالفعل ويجب حظر استخدامها دوليا لأنها تمثل خطرا كبيرا على السلم والأمن الدوليين.
ووفقا لتقرير نشرته “التليجراف”، فإن “راسل” عمل في مجال الذكاء الاصطناعي مدار أكثر من 35 عاما يمكنه تدمير البشر وحذر من أن الروبوتات القاتلة بدأت تتسلل سريعا في العالم، وانضم إلى حملات تطالب الأمم المتحدة بحظر هذه الأسلحة الآلية الفتاكة.
وأشار “راسل” إلى فيديو قصير قدم فيه أحد رجال الأعمال المجهولين منتجا جديدا عبارة عن روبوتات طائرة “درون” صغيرة الحجم مزودة بتقنية التعرف على الوجوه يمكنها تحديد الأهداف البشرية واختراق جماجمها وتفجيرها تماما.
وأوضح رجل الأعمال – الذي لم يُكشف عن اسمه – أن طلبية بقيمة 25 مليون دولار من هذه الروبوتات الصغيرة يمكنها القضاء على نصف مدينة تماما.
يظهر في الفيديو وقوع هذه الروبوتات الفتاكة في أيدي عناصر إرهابية تستخدمها لقتل الساسة وطلبة المدارس، وعلق “راسل” قائلا: “إن الأمر ليس مجرد فيديو قصير يتنبأ بالمستقبل، ولكنه يظهر تكاملا بين التقنيات الحديثة التي أصبحت بالفعل بحوذة البشر.
وأضاف “راسل” أن الذكاء الاصطناعي سيفيد البشرية بشكل كبير حتى في الدفاع عن أنفسها، ولكن السماح للروبوتات بقتل البشر سيمثل تدميرا للأمن والحريات، وتمتلك دول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا والصين مثل هذه الأسلحة بالفعل.
يُشار إلى أن المدير التنفيذي لـ”تسلا” ورجل الأعمال الأمريكي الشهير “إيلون ماسك” قد حذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي وثورة الروبوت واصفا إياها بالخطر الأكبر على الحضارة الإنسانية ومطالبا بتنظيم استخداماتها قبل أن يرى البشر روبوتات تقتل في الشوارع.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة