طريقة تحويل المكالمات

طريقة تحويل المكالمات

audai audai
المحمول
audai audai15 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تعتبر خدمة تحويل المكالمات من أهم الميزات التي تتوفر على أجهزة الهواتف الذكية.

وتوفر هذه الخدمة الشركة المصنعة للهواتف بشكل تلقائي أو قد يحتاج المستخدم إلى تنزيلها من المتاجر الإلكترونية الخاصة بالجهاز.
وقد يحتاج المستخدم إلى هذه الميزة في بعض الحالات، كأن يوشك جهاز هاتفه على أن ينطفئ بسبب نفاد البطاريّة وعدم قدرته على إعادة شحنه، أو بسبب تغييره لرقمه الأساسي، وغيرها من الأسباب الأخرى.
ويعرض one طريقة تفعيل خدمة تحويل المكالمات.
اولا: طريقة تحويل المكالمات لجهاز الآيفون
ما يميّز شركة أبل عن غيرها من الشركات الأخرى، هي أنها تتيح الإمكانية لمستخدمي أجهزة الهواتف النقالة منها “الآيفون” من استخدام ميّزة تحويل المكالمات، والتي من الممكن تفعيلها من خلال اتباع الخطوات التالية:
فتح القائمة الرئيسية في الجهاز، ومن ثم اختيار خيار الإعدادات (Settings)، والمدرج عادة على الشاشة الرئيسية للجهاز.
ستظهر شاشة جديدة تحتوي على مجموعة من الخيارات، حيث تتضمن البريد، والملاحظات، والتذكيرات، والرسائل وغيرها، ولكن لتفعيل خدمة تحويل المكالمات يجب الضغط على خيار “الهاتف”.
وستحتوي النافذة الجديدة التي تفتح على مجموعة جديدة من الخيارات والمعلومات التي تتعلق بجهاز الهاتف، منها رقمه، وإمكانية رفض المكالمة من خلال إرسال رسالة نصية، وغيرها.
كما سيكون هناك خيار “تحويل المكالمة” والذي يتم الضغط عليه.
سيكون نظام تحويل المكالمات غير مفعل بشكل تلقائيّ، وسيكون على شكل زر مطفأ ومقفل، وموجود بالجهة اليسرى.
إزاحة الزر إلى الجهة اليمنى، وذلك حتى يضيء باللون الأخضر، وفي هذه الحالة سيتم تفعيل ميزة تحويل المكالمات، وستفتح خانة جديدة تتضمن عبارة “التحويل إلى” وبجانبها المكان المخصص لإدخال رقم الهاتف المراد تحويل المكالمات إليه.
إدخال الرقم في مكانه الصحيح، ونخرج من هذه الصفحة، حيث إنّه سيتم حفظ جميع المعلومات بشكل تلقائي.
للتأكد من أن الخدمة تفعّلت بالشكل الصحيح، يجب محاولة الاتصال على الرقم الأصلي للهاتف.
سيلاحظ بأن الهاتف لم يستقبل المكالمة، بل تم استقبالها على الرقم الثاني والمدخل بشكل يدوي في الخطوة الأخيرة.
من الجدير بالذكر أنه في حالة أراد المستخدم إلغاء خدمة تحويل المكالمات، والعودة إلى استقبال الاتصالات على رقم الآيفون الأصلي، فيجب اتباع كافة الخطوات السابقة، مع الحرص على إعادة زر تحويل المكالمة إلى الجهة اليسرى حتى يطفأ الضوء الأخضر.




طريقة تحويل المكالمات لأجهزة الأندرويد
لا تتوفر خدمة تحويل المكالمات بشكل تلقائي في أجهزة الآندرويد، ولكن هناك طريقة تتيح للمستخدمين تحويل المكالمات إلى البريد الصوتي، والتي تكون من خلال الخطوات التالية:
الدخول إلى جهات الاتصال الخاصة (Contacts).
الضغط على الاسم المرغوب تحويل مكالمته إلى البريد الصوتي.
اختيار خيار تعديل (Edit).
الضغط على الأيقونة الخاصة بالقائمة، والتي توجد في الجهة العلوية من الشاشة.
اختيار خيار (All Calls To Voice mail). من ناحية أخرى هناك بعض التطبيقات والبرامج التي من الممكن تنزيلها على الهواتف الذكية، والمتوفرة على المتجر الخاص بالآندرويد، والتي ستمكن المستخدم من الاستفادة من خدمة تحويل المكالمات.
ومن الأمثلة على هذه البرامج ما يلي:
Forward My Calls. Call Forwarding. Simple Call Forwarding. ويشار إلى أن هذه التطبيقات ليست مجانية، فهناك رسوم بسيطة على كل عملية تحويل.



رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة