طريقة الاستعلام عن رسوم المرافقين 2018 عبر خدمات أبشر

طريقة الاستعلام عن رسوم المرافقين 2018 عبر خدمات أبشر

ahmed attia
أسواق عالمية
ahmed attia27 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

ينشر موقع ون عربي بوابة الخدمات عبر الإنترنت طريقة الاستعلام عن رسوم المرافقين 2018 عبر خدمات أبشر الإلكترونية .

أشارت السلطات السعودية إلى أنه يمكن الاستعلام عن رسوم المرافقين 2018 من خلال خدمات أبشر الإلكترونية على الموقع الرسمي التابع لوزارة الداخلية السعودية، حيث يحتوي على العديد من الخدمات التي تمكن كافة الوافدين والمواطنين من الاستفادة بها ومن بينها معرفة رسوم تجديد الإقامة، رسوم تجديد وإصدار تأشيرة الخروج والعودة بالإضافة إلى رسوم الزيارات العائلية وغيرها من الرسوم الأخرى.

كانت المملكة العربية السعودية قد بدأت تطبيق قرار رسوم المرافقين منذ يوليو 2017 بقيمة 100 ريال سعودي على كل مرافق ومرافقة للعمالة الوافدة، وتم توفير مبلغ مليار ريال سعودي مع نهاية العام، وإرتفعت رسوم المرافقين ووصلت إلى 200 ريال سعودي، ذلك لإن المملكة تهدف إلى تحصيل 24 مليار ريال.

ومن المنتظر أن ترتفع الرسوم إلى 300 ريال لكل مرافق ومرافقة في عام 2019 لتتمكن المملكة من تحصيل مبلغ 44 مليار ريال، لترتفع في عام 2020 وتصل إلى 400 ريال لتحصيل قيمة 65 مليار ريال بنهاية العام.

رسوم العمالة الوافدة

بالإضافة إلى رسوم المرافقين بدأت المملكة مع بداية عام 2018 بفرض رسوم العمالة الوافدة والتي تقدر بقيمة 400 ريال شهريا للعمالة الوافدة الزائدة عن العمالة السعودية بالإضافة إلى 300 ريال سعودي للعمالة المساوية والأقل من العمالة السعودية، على أن يتم زيادة تلك الرسوم في عام 2019 لتصل إلى 600 ريال، وفي عام 2020 لتصل إلى 800 ريال، ولكن حددت وزارة العمل بعض الفئات التي تم استثنائها من رسوم العمالة الوافدة وهي :

  • زوجة المواطن السعودي.
  • الأبناء للمواطنة، وذلك في حالة كان الزوج لا يحمل الجنسية السعودية.
  • شركات العمل التي تحتوي على أقل من 5 عمال.
  • الوافدين الذين يعملون في العمالة المنزلية.
  • الوافدين التابعين لمجلس التعاون الخليجي.
  • بالإضافة إلى جنسيات تم تحديدها من المملكة لإعفائها من الرسوم.
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.