طرق لتقليل استهلاك بطارية الهاتف الذكي

طرق لتقليل استهلاك بطارية الهاتف الذكي

audai audai
المحمول
audai audai8 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

المعاناة من نفاذ بطارية الهاتف الذكي، أمر يؤرق الكثير من المستخدمين. غالبًا ما يبحث مستخدمو الهواتف الذكيّة من خلال شبكة الإنترنت على وسائل من شأنها تحافظ على البطارية وتمنع نفاذها السريع.

وفي هذا التقرير نقدم ألأيكم أبرز النصائح للتقليل من استهلاك البطارية :
1. الخلفيّة هامة جدًا، حاول أن تستبدل خلفيّة هاتفك بأخرى داكنة .إذا كان هاتفك يحتوي على شاشة AMOLED كسائر أجهزة سامسونج، إذًا من الأفضل استبدالها بخلفية داكنة اللون، والتي من شأنها الحد من استهلاك البطارية السريع.
2. إبتعد من استخدام السطوع التلقائي auto brightness، يظن البعض أن هذه الميزة تساعد في الحفاظ على البطاريّة، ولكن أحيانا سطوع الشاشة بشكلها التلقائي أمر قد لا يتناسب مع هاتفك، لذا من الأفضل أن تقوم بضبطها كما تحتاج فقط.
3. أطفئ الخدمات التي لا تحتاجها، من المعلوم أنه وفي الهواتف الذكيّة، تبقى التطبيقات مشغّلة في الخلفيّة، إلى ذلك، توجد بعض الخصائص مثل smart scrolling، Smart stay التي بدورها تسهلك البطارية، لذا إن كنت لا تسخدمها قم بتعطيلها.




4. أغلق الإهتزاز، إن كنت تظن بأن الإهتزاز أمر عادي، فأنت مخطئ، ذلك أن وضعية الإهتزاز تستنفذ الكثير من البطارية.
5. إستخدم Lock screen notifications، فالإشعارات التي تصل بشكل متتالي، تستنزف البطارية بشكل هائل.
6. إنتبه للشاحن، استخدم الشاحن الأصلي والبطارية الأصلية للجهاز، ذلك أن تغييرهما يعزز نفاذ البطارية السريع.
7. إنتبه من شاحن السيارة، شحن السيارة هو بالأصل مصمّم لاستخدامه في حالات الطوارئ، لذا تجنّب استخدامه إلا في حالات الضرورة.
8. عطّل GPS، قم بتعطيل خاصية الـ GPS عن الهاتف، إن كنت لا تستخدمها، و تجنّب استخدامها إن كنت لست بحاجة لاستخدامها، ذلك أنها تستهلك كمًا هائلًا من البطاريّة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة