طرق تحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة التسويق الإلكتروني

طرق تحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة التسويق الإلكتروني

audai audai
إتصالاتتجارة الكترونية
audai audai27 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

ناقش تقرير صادر لتحليل عادات المستخدمين عبر الإنترنت اهتمام حوالي 79% من مستخدمي الإنترنت بمصر بالإعلانات الإلكترونية الذي يثق به أكثر من 26% من المستخدمين.

ويحتل قطاع تكنولوجيا المعلومات المركز الأول في مؤشر الثقة بنسبة 52% يليه قطاع الاتصالات بنسبة 46%، ثم إعلانات القطاع الترفيهي وأخيراً قطاع الأجهزة المنزلية، وهو ماينعكس بشكل واضح على ملامح الإستراتيجية المستقبلية لصناعة التسويق الإلكتروني محلياً من حيث الخبرات البشرية والأدوات التقنية المواكبة للمتغيرات العالمية، بالإضافة إلى معدلات نمو الوعي وثقة المستهلكين وفرص التوّسع والإنتشار القوية لدى العلامات التجارية.
وقال أحمد ناجي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيماركيتينج إيجيبت eMarketing Egypt، إن السوق المصري أمام فرصة هائلة للتحول إلى مركز إقليمي لتصدير خدمات التسويق الإلكتروني لكافة أنحاء المنطقة العربية بباقة متكاملة من المميزات التنافسية.
أضاف : ” إننا ندرك الأهمية القصوى لرصد التحديات التي تعيق رؤيتنا نحو التحول إلى مركز إقليمي للتسويق الإلكتروني في المنطقة العربية، والتي تتمثل في العديد من الإشكاليات الأساسية أهمها غياب منصات التواصل الإجتماعي العربية التي من شأنها منافسة منصات ومواقع البحث العالمية لتعظيم العوائد الإقتصادية المحلية والعربية من الأساليب المبتكرة في التسويق ، وهو مايظهر واضحاً في إقبال المستخدمين على التوجهات الحديثة في المعرفة والإطلاع والتواصل.
وبحسب أحدث التحليلات لعادات المستخدمين للإنترنت ، فإن 72% منهم يجدون صعوبة في الإستغناء عنه حيث يتابع 73% منهم منصة التواصل الإجتماعي الأولى في مصر فيسبوك للحصول على المعلومات الجديدة ومتابعة مستجدات الأخبار”.
وأكد :” إن إرتفاع أسعار الإعلانات الرقمية عبر مختلف المنصات الإجتماعية والمواقع الإلكترونية نتيجة لإلزام مصر ودول المنطقة العربية الدفع بالعملات الأجنبية وليس المحلية لكل دولة “.
وفي سياق متصل، طالب المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيماركيتينج إيجيبت eMarketing Egypt بضرورة تعظيم الإستفادة من الفرص التي تتوافر لدى مصر لتعزيز ريادتها والتأكيد على دورها المحوري في تحقيق طفرة إقليمية من شأنها رسم خارطة الطريق لقاطرة التنمية والتطوير في الصناعة الرقمية بالمنطقة العربية.
اوضح : إننا نشهد زيادة ملحوظة في إقبال العلامات التجارية على الإعتماد على أدوات التسويق الإلكتروني وهو مايتناسب مع ارتفاع الطلب بشكل متزايد على إتقان أدوات التحول للتسويق الإلكتروني بين الكوادر البشرية المصرية، بالإضافة زيادة أعداد الوكالات المتخصصة التي تعمل في مجالات التسويق الإلكتروني وتوافر الإحصائيات والتقارير التي ترصد وتحلل توجهات المستخدمين وحجم الإنفاق على الصناعة مما ينعكس على مؤشرات الشفافية والمصداقية في القطاع .
وأكد إن مصر مؤهله بقوة لتتحول لمركزاً إقليمياً في المنطقة لصناعة التسويق الإلكتروني، بشرط توافر عدد من المعطيات أهمها ضخ مزيداً من الإستثمارات المخصصة لتدريب الكوادر البشرية على أحدث التقنيات والتوجهات العالمية، ورفع كفاءة وجودة وأداء البنية التحتية وزيادة سرعات الإنترنت ، وأخيراً التركيز على تعزيز الإستثمارات العربية في المنصات الرقمية ذو المواصفات التي ترتقي لمتطلبات المستخدمين محلياً وإقليمياً وعالمياً.
تجدر الإشارة إلى أن شركة إيماركيتينج إيجيبت eMarketing Egypt تستعد للإعلان عن حزمه جديدة من البرامج والمبادرات لدعم الصناعة الرقمية في مصر، وذلك خلال مؤتمرها السنوي لإصدار تقريرها السنوي الثامن المنعقد في 4 ديسمبر المقبل، ومنها مبادرة لتأهيل المتخصصين وبرنامج بالتعاون مع مركز الإبداع وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتقديم الإستشارات الفنية المتخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة