صور … أفكار العلماء الغريبة للوحة مفاتيح الهاتف

صور … أفكار العلماء الغريبة للوحة مفاتيح الهاتف

one
أجهزةإتصالات
one16 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

حصلت هواتف BlackBerry PDAs أولاً على اسمها بسبب لوحات المفاتيح المميزة الخاصة بها – تم ترتيب المفاتيح بطريقة تشبه الثمرة. ولكن دعونا لا ننظر إلى لوحات مفاتيح QWERTY مستقيمة أو حتى كيف تنزلق لوحة المفاتيح أو تدور خارج الطريق . بدلاً من ذلك ، دعنا نلقي نظرة على تطبيقات أكثر إبداعًا للوحة المفاتيح نفسها.

ظهرت الرسائل على المفاتيح بالترتيب الأبجدي ، ولكن كانت الصعوبة إنك كنت بحاجة للنقر عدة مرات للحصول على الرسالة التي تريدها. جعلت T9 وغيرها من تقنيات الكتابة التنبؤية الأشياء أكثر احتمالا.

سيمنز SX1 ونوكيا 7600

ولكن في الترتيب القياسي كان من الصعب الكتابة بكلتا الإبهامين كما لو كنت على جهاز BlackBerry. كان لدى سيمنز SX1 ونوكيا 7600 (كلاهما من عام 2003) نفس الفكرة – قم بترتيب المفاتيح في عمودين يحيطان بالشاشة. هذا يعطي كل الإبهام مجموعة المفاتيح الخاصة به.

نوكيا 6810 ونوكيا 5510

من الواضح أن هاتف نوكيا 5510 (من عام 2001) يركز على الكتابة – لم تكن هناك خطط اتصال غير محدودة في ذلك الوقت. إنها لوحة مفاتيح QWERTY ، ولكنها مقسمة وتجبر الهاتف في اتجاه أفقي غير عادي. نوكيا 6810 هو تطبيق لاحق لفكرة مماثلة.

Sony Ericsson P910 و Sony Ericsson M600 و نوكيا E55

ماذا لو وضعناهم خلف مفاتيح الأرقام بدلاً من وضع الحروف على مفاتيح الأرقام؟ يجب أن يكون شخص ما في Sony Ericsson قد طرح هذا السؤال لأن P910 فعل ذلك بالضبط. كانت لدى الشركة أفكار أكثر إثارة للاهتمام – قد تبدو M600 وكأنها لوحة مفاتيح QWERTY نصف ، ولكنها ليست كذلك. “مفاتيح” هي في الواقع الروك – اضغط على اليسار لحرف واحد والحق للآخر. نوكيا E55 هو نصف QWERTY الفعلي.

تبت نوكيا 3650 أرقامه لتبدو وكأنها قرص دوار قديم الطراز. من ظن أن هذه كانت فكرة جيدة؟ أيا كان ، لكانوا قد أحبوا توشيبا G450. وسامسونج سيرين.

موتورولا ROKR E8

وتشمل الخيارات الأخرى السيئة موتورولا ROKR E8 – لوحة المفاتيح كانت حساسة لللمس ويمكن أن تتغير الإضاءة الخلفية بطريقة تجعل الأرقام تختفي وتحل محلها وسائل الإعلام. مفاتيح مجموعة نوكيا 2300 و 3200 ، ولكن على الرغم من أن ذلك أمر منطقي لـ QWERTY ، إلا أنه من الغريب القيام به فقط مع 12 مفتاحًا أو أكثر.

مع 26 حرفًا فقط ، تتناسب الأبجدية اللاتينية جيدًا مع 10 أرقام. ولكن ماذا لو كنت تريد أن تكتب باللغة الصينية؟ شيء من هذا القبيل نوكيا 3108 عرضت التعرف على الكتابة اليدوية مع القلم ، حل ذكي قبل سن شاشات اللمس. كان الهاتف مزودًا بلوحة مفاتيح عادية أيضًا ، والتي تقلل من الطريقة المشابهة لـ P910.

Nokia 3108
Nokia 3108

شاشات اللمس قضت على لوحة المفاتيح

كل شاشات اللمس قد جعلت لوحات مفاتيح الهاتف المحمول متقادمة. تحاول بلاك بيري إبقائها على قيد الحياة – لتقديم ملاحظات عن طريق اللمس للمفاتيح الفعلية. قد تكون هذه الرغبات قد لعبت دورًا في سقوط الشركة (تم إجراء أجهزة BlackBerry الحديثة بواسطة TCL) لأنها أبطأت تبني شاشة اللمس.
والخبر السار هو أن شاشات اللمس يمكن أن تساعدنا في تجاوز تخطيط QWERTY (راجع 8pen وما بعد الطباعة). وقد ثبت أن التعرف على خط اليد هو طريق مسدود ، لكن Swype والأشكال الأخرى عرضت بديلاً. باستثناء … هل مازال هناك مستخدم يستخدم Swype أو لوحات مفاتيح مشابهة؟
المصدر GSM Arena
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة