شعبة الإتصالات توصي بإنشاء كيان لتنظيم علاقة التجار والشركات

شعبة الإتصالات توصي بإنشاء كيان لتنظيم علاقة التجار والشركات

audai audai
إتصالات
audai audai14 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

كشفت شعبة الإتصالات بالإتحاد العام للغرف التجارية عن التوصيات النهائية لمؤتمرها الأخير المُنعقد قبل أيام، والتى اشتملت على عدة بنود أساسية منها إنشاء كيان لتنظيم علاقة التجار والشركات و زياده هامش ربح التجار إلى 5% .
وقال إيهاب سعيد رئيس الشعبة العامة للإتصالات، أن التوصيات تخاطب الجهات المعنية بناء على طلب السيد عزوز ممثل وزير الإتصالات فى المؤتمر، ونائب رئيس الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات، لحل الأزمة بين التجار والشركات.
وتضمنت توصيات شعبة الإتصالات، زياده هامش الربح فى الوضع الحالى كمحاوله للحفاظ على القطاع من 2% الى 5 %، بالإضافة إلى ضرورة إنشاء كيان موحد يقترح أن يكون شركه مساهمه تمثل القطاع وتنظيم العلاقات التجارية بين أعضاء الغرف والشركات، ومخاطبة وزارة المالية لوجود ممثل دائم لها للرد على استفسارات التجار.
بالاضافة الى وضع ألية جديدة لتشغيل الخطوط مثل بصمه اليد أو بصمه العين، علاة على استرجاع الخطوط الموجوده عند التجار بعد قرار وقف البيع، كما أن كافة مكاسب المؤتمر لن يستفيد منها سوى أصحاب السجلات التجارية.
واشتملت التوصيات أيضا على صياغة برتوكول تعاون برعايه وزارة الاتصالات بين شركات المحمول وقطاع العامل بالاتصالات لتحديد القطاع ويفضل فتح الفرنشايز أو أى خدمات إضافيه بهذه المنافذ حيث أنها قائمه بالفعل وبدل دخول قطاعات أخرى.
بالإضافة إلى وجود لجان دائمه من ممثلين شركات المحمول فى اجتماعات الغرفة مع شعبتى المحمول والاتصالات، ووجود ممثل دائم من الإتحاد العام للغرف التجارية عن قطاع الاتصالات فى كافة الإجتماعات المتعلقة باتخاذ القرارات الخاصة بالقطاع.
وكذلك مخاطبة الأجهز الرقابية للتشديد على الأنشطة المخالفة التى لا يتضمن سجلها التجارى مزاولة نشاط الإتصالات مثل ( الصيدليات- السوبر ماركت ) مما يؤثر بالسلب على ربحية مراكز الإتصالات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة