شركات المحمول تستعد لرفع كفاءة فروعها بعد استبعاد الموزعين من بيع الخطوط

شركات المحمول تستعد لرفع كفاءة فروعها بعد استبعاد الموزعين من بيع الخطوط

audai audai
إتصالات
audai audai12 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تستعد شركات المحمول الثلاث لرفع كفاءة فروعها بعد قرار الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات استبعاد الموزعين من عمليات بيع الخطوط والاكتفاء بفروع ومنافذ شركات المحمول .
وعلمت “ONE” أن شركات المحمول بدأت تعد خطة توسعية لرفع الطاقة الاستيعابية للفروع فى ضوء توقعات بتكثيف الضغط عليها فى عمليات بيع الخطوط , وذلك بعد استبعاد الموزعين من منظومة بيع الخطوط بدءا من مارس المقبل.
وكان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد قرر وقف عمليات بيع خطوط المحمول عبر شبكة الموزعين والاكتفاء بفروع ومنافذ شركات المحمول ووكلاءها .
اقرأ ايضا : استبعاد الموزعين من بيع الخطوط لاعتبارات امنية
وقالت مصادر مطلعة أن الشركات تعتزم زيادة اعداد الموظفين فى الفروع الفترة المقبلة , كما أنها تسعى للتعاقد مع وكلاء جدد للحفاظ على معدلات جذب العملاء الجدد .
وسمح الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بوكلاء شركات المحمول فى اتمام عمليات بيع الخطوط بخلاف الموزعين الذى قرر استبعادهم.
ولدى كل شركة محمول وكيلين أو ثلاث وكلاء على أقصى تقدير .
وتوقع 3 مسئولون من شركات المحمول الثلاث تراجع اعداد العملاء الجدد عقب تطبيق قرار استبعاد الموزعين من منظومة بيع خطوط المحمول .
وقالوا ان الموزعين تسيطر على نحو 50 % من عمليات بيع الخطوط إلا أن القرار ضرورى للحد من عشوائية بيع الخطوط .
اضافوا أن قرار جهاز الاتصالات سيؤدى الى تكثيف الضغوط على فروع ومنافذ شركات المحمول .
ورجح المسئولون تراجع العملاء الجدد فى السوق المحلية بنحو 50 % عقب تفعيل القرار الجديد , خاصة أن التجار لهم طرق فى حذب العملاء ويحصلون على حوافز ومزايا عند تحقيق التارجت المطلوب .
ومن المتوقع ان يسهم قرار استبعاد الموزعين من عمليات بيع الخطوط فى الحد من عشوائية بيع الخطوط إلا انه لن يؤدى الى التأكد من صحة البيانات المسجلة لنحو 100 مليون خط فى مصر .
ويسعى جهاز الاتصالات للتأكد من بيانات 100 مليون خط فى مصر وصحة بيانات حامل الخط فعليا مقارنة بالبيانات المسجلة بشركات المحمول.
وقال موزعون لشركات المحمول ان القرار يؤدى الى انهيار ايرادات المحلات من نشاط المحمول مما سيعمل على خروج تجار من السوق .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة