شارب تطلق هاتف جديد Aquos R Compact

شارب تطلق هاتف جديد Aquos R Compact

audai audai
أجهزة
audai audai23 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أعلنت شارب عن أحدث هواتفها الذكية، وهو الهاتف الجديد Aquos R Compact أحد هواتف سلسلة Aquos R، وهو مختلف بدرجة كبيرة عن بقية هواتف سلسلة Aquos R السابقة، فهو يأتي بتصميم متميز للغاية، فهو مختلف حتى عن هواتف الشركة التي تأتي مع شاشة تمتد من الحافة اليمنى إلى الحافة اليسرى.
يأتي الهاتف Aquos R Compact الجديد مع شاشة بقياس 4.9 بوصة، بدقة عرض 2032 × 1080 بكسل، وهي من نوع IGZO LCD، ونلاحظ أن هذه الشاشة تأتي بتصميم غريب للغاية، فهي تأتي مع زوايا علوية منحنية من اليمين و اليسار، ويظهر بروز في المنتصف لوضع كاميرا السيلفي الأمامية، وهو ما يشبه كثيرً هاتف Essential الجديد، الذي يأتي ببروز في منتصف الشاشة الكاملة يحتوي على الكاميرا الأمامية.
أما بالنسبة للزوايا السفلية من شاشة Aquos R Compact فهي زوايا حادة غير منحنية، على عكس الزوايا العلوية المنحنية، وذلك بسبب سمك الحافة السفلية المحيطة بالشاشة، والتي جاء بها زر القائمة الرئيسية الأمامي، وتتمتع شاشة اللمس في هذا الهاتف بسرعة حركة تصل إلى 120 هرتز، وهي ضعف سرعة بقية الشاشات الأخرى، التي تقدم سرعة حركة تصل في الغالب إلى 60 هرتز.
وتأتي هذه الشاشة بألوان حادة وشديدة الوضوح، وهو ما ظهر في مقطع الفيديو الترويجي الخاص بالهاتف على الإنترنت.
أما بالنسبة للمواصفات التقنية لهاتف Aquos R Compact، والتي أعلنت عنها شارب، فيأتي الهاتف مع شرائح معالجة ثمانية النواة من نوع Qualcomm Snapdragon 660، والتي تعمل جنبًا إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 جيجابايت (رام)، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية معقولة بسعة 32 جيجابايت.
وكانت المفاجأة في هاتف Aquos R Compact، أنه يأتي مع أحدث إصدارات التشغيل من أندرويد، وهو الإصدار أندرويد 8.0 (أوريو)، والذي يعمل مع واجهة المستخدم الأحدث على الإطلاق من شارب، وهي EMOPA 7.0.
أما بالنسبة للكاميرا، فالهاتف Aquos R Compac يأتي مع كاميرا خلفية أحادية بدقة 16.4 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا سيلفي أمامية أحادية بدقة 8 ميجابكسل.
أما بالنسبة للبطارية، فالهاتف Aquos R Compac يدعم بطارية بسعة 2500 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، مع دعم تقنية الشحن السريع من إصدار 3.0.
ونلاحظ أن هذا الهاتف جاء مشابهًا بعض الشيء في عناصر تصميمه لهاتف Sharp Aquos S2 الأخير، والذي طرحته شارب في أغسطس السابق، والذي جاء مع شاشة كاملة بقياس 5.5 بوصة، ودقة 1080 × 2040، ونسبة طول إلى عرض 17 : 9، وجاءت هذه الشاشة كذلك ببروز في المنتصف تأتي به الكاميرا الأمامية.
أما بالنسبة للمواصفات التقنية، فقد جاء الهاتف Sharp Aquos S2 مع شرائح معالجة ثمانية النواة من نوع Qualcomm Snapdragon 630 أو من نوع Qualcomm MSM8956 Plus Snapdragon 660 في إصدارات أخرى، ويأتي الإصدار الأول مع ذاكرة تخزين عشوائي بسعة 4 جيجابايت (رام) مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت، أما الإصدار الثاني فيأتي بذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت (رام) مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت، وأخيرًا فقد جاء هذا الهاتف مع بطارية بسعة 3020 مللي أمبير، وهي تدعم الشحن السريع من إصدار 3.0.
وبالعودة إلى هاتف Aquos R Compac الجديد، فهو سوف يكون متاحًا من بداية شهر ديسمبر المقبل بشكل حصري في الأسواق اليابانية أولًا، ولا نعرف بعد موعد طرحه في باقي الأسواق العالمية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة