استلام أول حافلة كهربائية وطرحها للاختبار لمدة 3 أشهر

استلام أول حافلة كهربائية وطرحها للاختبار لمدة 3 أشهر

ahmed attia
سيارات
ahmed attia5 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تسلمت محافظة الإسكندرية أول حافلة تعمل بالكهرباء على أن يتم اختبارها من قبل الهيئة العامة لنقل الركاب بالمحافظة وطرحها للاختبار لمدة 3 أشهر للتأكد من نجاح التجربة واستكمال استيراد 14 حافلة أخرى.

وقال محافظ الإسكندرية عبد العزيز قنصوة اليوم الجمعة إن وصول الحافلة الكهربائية يعد طفرة غير مسبوقة؛ لدعم وتطوير أنظمة النقل العام بالثغر، مؤكدًا أن نجاح التجربة يساهم في مواجهة الزيادات المستمر باحتياجات النقل والحد من استنزاف الموارد البترولية ومواجهة التلوث البيئي.

وأوضح أن إنشاء منظومة نقل جماعي جيدة ومتطورة من أهم احتياجات المحافظة، خاصة أن المركبات التقليدية ذات محركات الاحتراق الداخلي تنتج عوادم تحتوي على أول وثاني أكسيد الكربون وأكاسيد النيتروجين وأكاسيد الكبريت السامة، مشيرًا إلى أن الحافلة الكهربائية تسع عدد ٩٠ راكبًا وتحتوي على مكيف ونظام تتبع ونظام wifi ومجهزة لاستقبال أبنائنا من ذوى الاحتياجات الخاصة، وتصل سرعتها القصوى إلى ٨٠ كيلو مترًا في الساعة.

ومن جهة أخري شدد قنصوة على المسئولين بسرعة الانتهاء من الموافقات اللازمة لقرارات الهدم والآثار وتراخيص إنشاء ٢ مدرسة بقرى المنتزه أول -بصفة عاجلة مع بداية الفصل الدراسي الثاني- فضلًا عن ١٦ مدرسة أخرى بأنحاء المحافظة؛ وذلك للحاجة الماسة لتقليل الكثافة بتلك المدارس كونها من المشروعات القومية.

وعقد ” قنصوة ” اجتماعًا عاجلًا -عقب الجولة التفقدية الموسعة التي قام بها بعزب وقرى المنتزه أول- لمناقشة وضع حلول عاجلة لمشكلات الكثافة بمدارس القرى، واتخذ خلاله عدة قرارات عاجلة لحل مشكلة مدارس قرى المنتزة أول منها إنشاء فصل إضافي “بالمدرسة، وإعداد دراسة لفتح فترة مسائية بالمدارس الحكومية التي تعمل لفترة واحدة، مكلفًا مديرية التربية التعليم بإعادة توزيع الكثافات على المدارس الموجودة في ذات النطاق؛ لتوفير الجو الملائم والمناسب لاستيعاب التلاميذ للعميلة التعليمية، منوهًا بأنه جاري تجهيز ٢٠٠٠ “تختة” لتوزيعها على المدارس ذات الكثافات المرتفعة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.