سول تراقب أنشطة بيونج يانج بشأن عملة البيتكوين الرقمية المشفرة

سول تراقب أنشطة بيونج يانج بشأن عملة البيتكوين الرقمية المشفرة

audai audai
بره الصندوق
audai audai18 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قالت حكومة كوريا الجنوبية، إنها تراقب عن كثب أنشطة كوريا الشمالية حول عملة “بيتكوين” الرقمية المشفرة، وسط توارد تقارير بأن بيونج يانج تستهدف شن هجمات الكترونية على قطاع العملات المشفرة الناشئة .
يذكر أن “بيتكوين” هي عملة رقمية تعتمد على التشفير، وتتميز بأنها عملة لا مركزية، أي لا يتحكم بها غير مستخدميها، ولا تخضع إلى رقيب مثل حكومة أو مصرف مركزي كبقية العملات الموجودة في العالم، كما لا تملك العملات الرقمية المشفرة رقمًا متسلسلا بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود ملموس لها.‎
وقال المتحدث باسم وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، بايك تيه – هيون، حسبما نقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، “نحن على علم أن كوريا الشمالية تورطت في أنشطة متعددة حتى الآن للتهرب من العقوبات ولكسب العملة الأجنبية ” .
وأضاف المتحدث أن سول تراقب أنشطة كوريا الشمالية المرتبطة بعملة “بيتكوين”، غير أنه لم يؤكد ما إذا كانت حكومة بلاده توصلت إلى أي علامة ملموسة أو دليل على أن الشطر الشمالي بالفعل متورط في استهداف قطاع العملات المشفرة .
وأشار هيون في هذا الصدد إلى التقارير التي أفادت بأن بيونج يانج قد تكون وراء محاولات إجراء اختراق الكتروني تبادل العملات الافتراضية في سول .
وأضاف هيون أن سول تسعى إلى إجراء تدابير لكبح جماح أفعال بيونج يانج غير القانونية المرتبطة بالعملة الرقمية بالتعاون مع سلطات مختصة، بما فيها مركز أمن الفضاء الالكتروني .
وارتفعت أسعار البيتكوين عالميا خلال هذا العام بشكل مفاجئ، حيث ارتفعت قيمة البيتكوين الواحد من ما يقل عن ألف دولار في يناير الماضي لتصل إلى 17 ألف دولار خلال مطلع الشهر الجاري.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة