سعر ومواصفات الهاتف الجديد هواوي mate 10

سعر ومواصفات الهاتف الجديد هواوي mate 10

audai audai
أجهزة
audai audai17 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

أطلقت هواوي أمس سلسلة Mate 10 الجديدة التي انتظرناها في مؤتمرها بمدينة ميونخ الألمانية .
وينشر ONE المواصفات الكامل لهاتف mate 10 الذى طرحته هواوي امس .
التصميم:
جاء الهاتف Mate 10 بهيكل معدني منحني، مع طبقة خارجية من الزجاج المقوى، والذي يعطيه مظهرًا جذابًا ولامعًا، كما جاءت الشاشة بحواف رقيقة نسبيًا، وهي أرق من حواف الهاتف iPhone 8 الجديد، مع طبقة خارجية من زجاج كورنينج الغوريلا، ولكننا لا نعلم إصدارها بعد.
وبالنسبة للأبعاد، فيأتي الهاتف بأبعاد 150.5 × 77.8 × 8.2 ملليمتر، ووزن 186 جرام، ولكنهم للأسف لم يعلنوا عن أي درجة من درجات مقاومة المياه لهذا الهاتف، ويأتي الهاتف مع زر القائمة الرئيسية الأمامي، والمدمج مع مستشعر بصمات الأصابع، ويأتي الهاتف بألوان البني الفاتح والأسود والذهبي والوردي.
الشاشة والصوتيات:
أما بالنسبة للشاشة في هاتف Mate 10 فقد جاءت بقياس 5.9 بوصة، من نوع IPS LCD، كما جاءت بدقة 1440 × 2560 بكسل (أي بجودة Quad HD)، وكثافة 449 بكسل في البوصة، وهي تدعم خاصية الـ HDR من الإصدار العاشر، كما أنها تدعم خاصية اللمس ثلاثية الأبعاد، وجاءت بنسبة طول إلى عرض تصل إلى 16 : 9، وبدرجة إضاءة عالية للغاية تصل إلى 730 شمعة في المتر المربع، كما أنها تحتل نسبة 81.6% من الواجهة الأمامية للهاتف.
أما بالنسبة للصوتيات، فجدير بالذكر أن الهاتف يدعم منفذ لسماعات الرأس بقطر 3.5 ملليمتر، كما يدعم صوتيات aptX و aptX HD، و تقنية LDAC بجودة HD.
الأداء:
يقدم الهاتف Mate 10 أحدث إصدارات شرائح المعالجة من هواوي، وهي شرائح Kirin 970 الذكية، التي تأتي بحجم 10 نانومتر، وهي ثمانية النواة، وتنقسم إلى غرفتين الأولى، تأتي مع معالج رباعي النواة بتردد 2.4 جيجاهرتز Cortex-A73، والثانية رباعية النواة بتردد 1.8 Cortex-A53، في حين يأتي الهاتف مع معالج رسوميات ثنائي عشر النواة Mali-G72 MP12.
ويعمل المعالج جنبًا إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت (رام)، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت، مع إمكانية زيادة مساحتها عن طريق إضافة بطاقة ذاكرة خارجية بسعة 256 جيجابايت، كما يدعم الهاتف شريحتي اتصال SIM، وتستطيع كل منهما العمل بشبكة 4G، ويمكن وضع بطاقة الذاكرة الخارجية تلك في منفذ شريحة الـ SIM الثانية.
نظام التشغيل:
وكما توقعنا فقد جاء الهاتف مع نظام التشغيل الأحدث على الإطلاق من أندرويد، وهو إصدار (أوريو) 8.0، مع واجهة مستخدم EMUI 8.0.
الكاميرا:
يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل للعدسة الأولى و 20 ميجابكسل للعدسة الثانية مع مستشعري RGB ومستشعر متخصص لالتقاط الألوان فقط، وتأتي العدسات بماركة Leica، في حين تأتي كذلك مع فلاش LED مزدوج، ومرحلة الضبط التلقائي باستخدام الليزر، كما تستطيع هذه الكاميرا تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K وسرعة 30 إطار في الثانية، بالإضافة إلى إمكانية التصوير بجودة 1080 بكسل، وسرعتي 30 أو 60 إطار في الثانية. وتأتي العدسات بفتحة f/1.6 وهي الأفضل على الإطلاق حتى الآن في كاميرات الهواتف الذكية، ولم نراها سوى في هاتف LG V30 ذو الكاميرا الرائعة، كما تدعم العدسة الخلفية الثانية التقريب البصري المضاعف، بالإضافة إلى خاصية التثبيت البصري OIS، كما تدعم هذه العدسة وضعية التصوير العمودي، أوضاع متغيرة ومتحركة لزاوية التصوير. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية، فهي تأتي بدقة 8 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.0 ووضعية تصوير البورتريه.
البطارية:
يأتي الهاتف مع بطارية ضخمة بسعة 4000 مللي أمبير غير قابلة للإزالة مع شاحن سريع من نوع Huawei SuperCharge، والذي يستطيع شحن 58% من سعة البطارية الكاملة في 30 دقيقة فقط، ولأول مرة نسمع هذا الرقم في خاصية الشحن السريع، فقد تفوقت هواوي في تلك البطارية وفي خاصية الشحن السريع على هواتف سامسونج و أبل الجديدة، كما يأتي الهاتف مع منفذ USB من نوع C.
السعر وتاريخ الطرح في الأسواق:
يأتي الهاتف Mate 10 بسعر 699 يورو، أي ما يعادل 825 دولار أمريكي، و 14560جنيه مصري، و 3090 ريال سعودي، و 3030 درهم إماراتي بحسب أسعار الصرف.
وتبدأ الدفعة الأولى لبيع الهاتف في الأسواق من شهر نوفمبر 2017 القادم، في عدد من بلدان العالم منهم مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من دول الوطن العربي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة