سعر ومواصفات استثنائية لهاتف Razer للألعاب

سعر ومواصفات استثنائية لهاتف Razer للألعاب

audai audai
أجهزةإختيارات ون عربي
audai audai7 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قامت شركة Razer للألعاب بشراء شركة Nextbit في وقت سابق من هذا العام، ومؤخرًا قامت Razer بإصدار أول هواتفها الذكية على الساحة في 2 نوفمبر 2017، فهو ليس مجرد هاتف عادي للألعاب.
بل إنه هاتف مخصص لمهووسي الألعاب، لا تقلق إن لم تفهم الفارق بعد، تابع معنا هذا الموضوع لتعرف ما هي المواصفات الاستثنائية لهذا الهاتف القوي، وما هو الجديد الذي يقدمه، وكيف أنه هاتف مخصوص لمهووسي الألعاب.

ووفقًا لشركة Razer، فإن هذا الهاتف قد صمم خصيصًا لمهووسي الألعاب ممن يريدون هاتف قوي يجمع بين أحدث أنظمة التشغيل وأحدث الأجهزة والشرائح التقنية، وبالفعل، فقد جاء هذا الهاتف بمواصفات شكلية وتقنية تضعه في مصاف أفضل وأقوى الهواتف الذكية لمهووسي الألعاب الثقيلة.
يأتي الهاتف بتصميم وزوايا حادة من أطراف، ويأتي باللون الأسود، مع وجود شعار Razer الشهير والمميز باللون الأخضر على الواجهة الخلفية، ويأتي الهاتف بأبعاد 158.5 × 77.7 × 8 ملليمتر، ووزن 197 جرام، وهو ثقيل الوزن نسبيًا، وهو مصنوع بهيكل كامل من معدن الألمنيوم الصلب، وذلك بغض النظر عن الواجهة الأمامية التي تأتي مع شاشة من نوع IGZO IPS LCD بقياس 5.7 بوصة، وتحتل 72.7% من الواجهة الأمامية للهاتف.
ويأتي الهاتف مع شاشة كاملة تمتد من الجهة اليمنى إلى الجهة اليسرى، في حين تحيط الشاشة حواف سميكة من الجهة العليا والسفلى، ولكنها تعد ميزة في هذا الهاتف، إذ تملأ سماعات المكالمات والسماعات الخارجية هذه الحواف بشكل كامل، بدون تواجد لأية أزرار أمامية، في حين تأتي أيضًا الكاميرا الأمامية وأحد أجهزة الاستشعار على يسار الحافة العليا من الشاشة.
أما بالنسبة للواجهة الخلفية فهي تأتي بتصميم بسيط للغاية، حيث يظهر شعار Razer باللون الأخضر في منتصف هذه الواجهة، وتأتي الكاميرا الخلفية المزدوجة والفلاش LED المزدوج الخاص بها في أعلى اليسار بشكل أفقي.
في حين يأتي الجانب العلوي مع منفذ خاص بالميكروفون، والجانب السفلي مع منفذ آخر للميكروفون بجواره منفذ الـ USB من نوع C.
أما في الجهة اليمنى من الهاتف، فهو يأتي مع منفذ شريحة الاتصال الأحادية SIM بحجم Nano، مع منفذ شريحة الذاكرة الخارجية بحجم Micro، وفي الأسفل منهم يأتي زر الطاقة وقفل الهاتف، والذي يعمل أيضًا كمستشعر لبصمات الأصابع، وهو في ذلك يشبه هاتفي Sony Xperia Z5 Premium و ZTE Axon M اللذين يأتيان بمستشعر جانبي لبصمات الأصابع أيضًا، أما في الجهة اليسرى فتأتي أزرار التحكم في درجة الصوت.
ونلاحظ أن الشركة لم تعلن عن أي درجة حماية ضد المياه والغبار، ولكننا نأمل أن يستطيع الهاتف تحمل المياه والغبار بدرجات عالية، كما أننا نلاحظ أنه يشبه الكثير من الهواتف الرائدة في هذه الأيام لأنه لا يأتي مع منفذ لسماعات الرأس بقطر 3.5 ملليمتر.
كما لا يأتي الهاتف كذلك في علبته مع سماعات للرأس، ولكن Razer سوف توفر وصلة صغيرة برأس USB ومنفذ لسماعات الرأس بقطر 3.5 كالوصلة التي جاءت مع هاتفي Pixel 2 و Pixel 2 XL.
يأتي الهاتف مع شاشة IGZO IPS LCD من شركة شارب بقياس 5.7 بوصة، ودقة عرض 2560 × 1440 بكسل (أي بجودة QHD)، وبكثافة 515 بكسل في البوصة الواحدة، وهي تأتي بنسبة طول إلى عرض 16 : 9، وتدعم اللمس المتعدد، وتأتي مع طبقة خارجية من زجاج كورنينج الغوريلا الإصدار الثالث.
ولكن ما يميز هذه الشاشة التي قامت شركة شارب بصناعتها أنها تقدم حساسية لسرعة الحركة عند اللمس تقدر بـ 120 هرتز، وهي من أكثر الشاشات حساسية لسرعة اللمس في العالم، مما يساعدها على تقديم أعلى أداءٍ ممكن في تجربة الألعاب، وهي تشترك في ذلك مع شاشة الهاتف Aquos R Compact من شارب، كما أنها تأتي كذلك مع تقنية Wide Colour Gamut التي تساعدها على تقديم ألوان أكثر عمقًا وحيوية.
مثل معظم الهواتف الرائدة الحالية جاء الهاتف Razer مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجا بكيل للعدستين، وتأتي العدسة الاولى بفتحة f/1.8 وزاوية تصوير واسعة، في حين تأتي العدسة الثانية بفتحة f/2.6 وقدرات مضاعفة في التقريب البصري للصورة، وتأتي العدستين مع فلاش LED مزدوج، في حين تقدم خاصية الضبط المرحلي لبؤرة العدسة، وخاصية تتبع الوجوه، وتقنية التصوير HDR، وتستطيع هذه الكاميرا تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 2160 بكسل (أي بجودة 4K) وسرعة 30 إطار في الثانية.
يأتي الهاتف مع أحدث شرائح المعالجة ثمانية النواة من نوع Qualcomm MSM8998 Snapdragon 835، وهو ينقسم إلى معالج رباعي النواة بتردد 2.35 جيجاهرتز Kryo، ومعالج آخر رباعي النواة بتردد 1.9 جيجاهرتز Kryo، في حين يأتي مع معالج رسوميات من نوع Adreno 540، وكانت المفاجأة السارة بالنسبة لنا، هو أنه يأتي مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 8 جيجابايت (رام)، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت، ويمكن زيادة مساحتها عن طريق إضافة بطاقة ذاكرة خارجية بسعة 256 جيجابايت.
وبذلك قد تفوق الهاتف على الكثير من الهواتف الرائدة الحالية، فهو جاء مع أقصى الإمكانيات المتطورة الممكنة التي يمكن أن نراها في أي هاتف رائد الآن، كما تأتي سعة 8 جيجابايت (رام) في ذاكرة الوصول العشوائية قابلة للاستخدام الكامل، وذلك على عكس الأجهزة الأخرى التي تميل إلى حجز نسبة من ذاكرة الوصول العشوائي لعمليات نظام التشغيل.
جاء الهاتف مع نظام تشغيل الأندرويد (نوجا) 7.1.1 (وتخطط الشركة لتحديثه إلى أندرويد (أوريو) 8.0 في ربيع 2018)، ومن أبرز مميزات الهاتف كذلك هي شراكتهم مع شركة Nova، إذ جاء الهاتف مع واجهة مستخدم Nova الأصلية، ومساعد جوجل الشخصي “Google Assistant”.
جاء الهاتف مع بطارية ضخمة بسعة 4000 مللي أمبير من نوع ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة، وهي من أقوى المواصفات كذلك في الهاتف، كما أنها تدعم تقنية الشحن السريع من إصدار 4+ لأول مرة، وتأتي مع منفذ USB من نوع C ورأس شاحن تعمل بقوة 24 واط.
يأتي الهاتف بحوالي 750 يورو، أي ما يعادل 870 دولار ، و 15330 جنيه
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة