سرقة 15 الف بطارية موبايل من أول مُصنع مصري للهواتف المحمولة

سرقة 15 الف بطارية موبايل من أول مُصنع مصري للهواتف المحمولة

one
أجهزةإتصالات
one16 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

سيكو شركة اعلنت عن اطلاقها اول موبايل مصري خلال فاعليات معرض cairo ict 2017، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث تعرضت شحنة بطاريات للمصنع للسرقة

وتم سرقة بطاريات سيكو” (الشركة المصنعة لأول تليفون محمول مصرى من داخل الكاونتر (الحاوية) الخاصة بالشركة الواردة من الصين عبر ميناء دمياط.

وبحسب محمد جمعة، المسئول بشركة سيكوأنه تم اكتشاف اختفاء 15 ألف بطارية صباح الخميس 14 ديسمبر بعد وصولها لمصنع الشركة فى المنطقة التكنولوجية بأسيوط

وقال محمد جمعة نه من المرجح أن تكون عملية سرقة البطاريات قد تمت فى الطريق خلال انتقال الحاوية من ميناء دمياط إلى أسيوط.

وأن هذه البطاريات هى جزء من المكونات المستوردة من الصين والخاصة بأول تليفون محمول صناعة مصرية حيث أن بعض مكوناته مستوردة، بينما تبلغ نسبة المكون المحلي حوالي 45 % تقريبا.

وأوضح أن مسئولى الشركة قاموا فور اكتشافهم اختفاء البطاريات بإبلاغ الأجهزة المختصة واتخاذ الإجراءات القانونية لاكتشاف القائمين على عملية السرقة.

من جهة أخرى ناشد محمد المهدى، الرئيس الشرفى لنقابة المحمول والاتصالات، تجار وموزعى المحمول الحذر، ومراقبة أى شخص قد يقوم ببيع هذه البطاريات.

حيث أنه من الممكن أن يتم ترويجها فى السوق، بعد تبديل أغلفتها، ولصق أغلفة أخرى عليها بدل الأصلية، خصوصا، وأن هذه البطاريات يمكن أن تعمل على موديلات تليفونات أخرى مثل: (نوكيا 6100 و 6600).

وأضاف المهدى، فى حالة الاشتباه فى أى شخص يبيع هذه البطاريات أو أى بطاريات غير معلومة المصدر، أو بكميات غير عادية، فإن عليه الإبلاغ فورا سواء عن طريق الاتصال بالشرطة، أو الاتصال مباشرة بشركة سيكو.

تأتى هذه العملية بعد مرور أقل من أسبوعين على قيام المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات بإهداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، نسخة من أول تليفون مصرى من إنتاج شركة سيكو، بنسبة حوالى 45 % مكونات مصرية، ويتم إنتاجه فى مصر فى إطار شراكة بين شركة سيكووإحدى الشركات الصينية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة