سبيس إكس ستغذي العالم بالإنترنت المجاني بواسطة  4 آلاف قمر صناعي

سبيس إكس ستغذي العالم بالإنترنت المجاني بواسطة 4 آلاف قمر صناعي

one
أسواق عالميةانترنت
one30 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

اقترحت شركة “سبيس إكس” إطلاق نظام للأقمار الصناعية يتألف من 4425 قمرا صناعيا لتوفير خدمات الإنترنت على مستوى العالم”. حسب رويترز.

وذكرت هيئة الاتصالات الاتحادية الأميركية الخميس أنها وافقت على طلب شركة سبيس إكسبلوريشن هولدينجز الخاصة التي يملكها إيلون ماسك والمعروفة أيضا باسم (سبيس إكس) لتقديم خدمات الأقمار الصناعية ذات النطاق العريض في الولايات المتحدة ومختلف أنحاء العالم.
وقالت الهيئة في بيان “هذه هي الموافقة الأولى للمجموعة الحاصلة على ترخيص أميركي لتوفير الخدمات ذات النطاق العريض باستخدام جيل جديد من تقنيات الأقمار الصناعية التي تدور في مدارعلى ارتفاع منخفض حول الأرض”.
وأضافت “سبيس إكس اقترحت نظاما للأقمار الصناعية يتألف من 4425 قمرا صناعيا وحصلت على ترخيص لاستخدام ترددات حيزها (20/30جيجا هرتز) و (11/14 جيجا هرتز) لتوفير خدمات الإنترنت على مستوى العالم”.
نيذكر ان رائد الأعمال الأمريكي إيلون ماسك قد نجح في الوفاء بوعده ببناء أكبر بطارية ليثيوم أيون في العالم في أقل من 100 يوم، وذلك في مسعى لمساعدة ولاية جنوب أستراليا في حل مشكلات الطاقة التي تعاني منها.
وكان ماسك، الذي أسس ويرأس عددًا من الشركات الناجحة، بما في ذلك شركة صناعة السيارات الكهربائية “تيسلا” Tesla، وشركة النقل الفضائي “سبيس أكس” SpaceX، قد نشر تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر قال فيها إنه سوف يُتمّ بناء البطارية خلال 100 يوم من توقيع العقد وإلا سوف يبنيها مجانًا.
وبحسب بيان صحفي نشرته حكومة ولاية جنوب أستراليا، فإن البطارية التي تبلغ سعتها 100 مليون واط سوف تُنشط ويبدأ اختبارها في الأيام القادمة.
وقد تم تركيب بطارية “تيسلا بورباكس” Tesla Powerpacks وتوصيلها في مزرعة توليد الكهرباء بطاقة الرياح “هورنزديل” شمال أديلايد، وسيبدأ اختبار البطارية لضمان تلبية المتطلبات التنظيمية المحلية قبل أن تبدأ العمل في 1 ديسمبر المقبل.
وقد عانت ولاية جنوب أستراليا من انقطاع تام للتيار الكهربائي في شهر سبتمبر الماضي، الأمر الذي أثار نقاشًا وطنيًا سياسيًا للغاية بشأن أمن الطاقة. وألقت الحكومة الأسترالية باللوم على فشل مشاريع الطاقة المتجددة في تغطية الحاجة.
لذا تأتي بطارية ماسك لتخزين كميات هائلة من الطاقة من مصادر متجددة مثل الرياح والطاقة الشمسية، وتقوم بإدخالها إلى شبكة الكهرباء العامة حين يكون الاستهلاك مرتفعًا.
وكان ماسك قد قطع الوعد على نفسه في شهر مارس من العام الماضي عبر تويتر وبدأ العد التنازلي لمدة 100 يوم نهاية شهر سبتمبر الماضي بعد أن وقعت الشركة اتفاقًا مع حكومة جنوب أستراليا. وفي غضون شهرين فقط وفى ماسك بوعده، أي أن بناء البطارية تم في أقل من 100 يوم بكثير. وتقدر تكلفة بناء البطارية بنحو 50 مليون دولار.
المصدر : رويترز

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة