سامسونج مصر تتوسع فى مبادرة المدارس الذكية

سامسونج مصر تتوسع فى مبادرة المدارس الذكية

audai audai
إتصالاتإختيارات ون عربي
audai audai3 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تواصل سامسونج إلكترونيكس مصر، الشركة المتخصصة في إلكترونيات المستهلكين، التوسع في مبادرة الأمل للأطفال والتي تعمل من خلالها الشركة على تقديم مفهوم المدارس الذكية للطلاب في العديد من محافظات مصر.

واستعرض شريف بركات، نائب رئيس الشركة، أحدث تطورات برنامج سامسونج للمدارس الذكية أثناء زيارة رئيس الجمهورية/ عبد الفتاح السيسي لجناح سامسونج إلكترونيكس مصر خلال معرض Cairo ICT الذي انعقد في بداية ديسمبر 2017.
وقال شريف بركات، نائب رئيس شركة سامسونج الكترونكس مصر: ” أنّ استخدام تكنولوجيا سامسونج المتطورة للمساهمة في تطوير وتنمية المجتمع المصري يُعد أحد أهم مسئولياتنا، لذلك نحرص باستمرار على إطلاق المبادرات المجتمعية التي من شأنها تقديم الدعم المتواصل لتنمية وتطوير المجتمع المحلي.
اضاف إنّ التزام سامسونج بمبادرات التنمية المجتمعية في كل الدول التي تعمل بها، يمثل جزءا لا يتجزأ من فلسفتها في أداء الأعمال وأهدافها المؤسسية الاستراتيجية.
واستمرت سامسونج في تطوير معامل الكمبيوتر بالعديد من المدارس في محافظات مصر المختلفة ضمن برنامج المدارس الذكية، والذي تم إطلاقه عام 2012 لتجهيز المدارس بأحدث الوسائل التكنولوجية و تحويلها إلى مدارس ذكية. وخلال 2017، وصل عدد المدارس التي شملها البرنامج إلى 83 مدرسة بالصعيد والقاهرة، بعد التعاون مع مؤسسة صناع الحياة لتجهيز 37 مدرسة في بني سويف بأحدث معامل الكمبيوتر للطلاب. جدير بالذكر أن عدد المستفيدين من هذا المشروع تخطى الـ 63 ألف طالب.
وقامت سامسونج إلكترونيكس مصر بإنشاء مركز تدريب للمدرسين في بني سويف، ليتمكنوا من التعامل مع كافة تجهيزات معامل المدارس بسهولة وإفادة الطلاب إفادة قصوى. تم إنشاء المركز بالتعاون مع إدارة التطوير التابعة لوزارة التربية و التعليم بمحافظة بني سويف.
وعلى صعيد آخر، تابعت شركة سامسونج مبادرة Samsung SONO Schools، حيث استمرت في امداد مدارس السونار بما تحتاجه من أحدث الأجهزة التي تساعدها على العمل بكفاءة.
وكانت سامسونج قد افتتحت، في 2017، أربع مدارس في جامعات عين شمس والإسكندرية والقاهرة والمنصورة بهدف دعم الأبحاث الطبية.
وتم تجهيز المدارس بأحدث أجهزة سامسونج للموجات فوق الصوتية التشخيصية من طراز (5D) لخدمة تخصصات النساء والتوليد، وأمراض الباطنة، وأمراض الكبد والقلب، هذا إلى جانب فحص أنسجة الثدي والمساعدة في تحديد نوع الأورام. في نفس الوقت توفر مدارس سامسونج للموجات فوق الصوتية التشخيصية خدماتها المتخصصة للأطباء، من خلال تدريبهم على استخدام الموجات فوق الصوتية وتحسين مهاراتهم التشخيصية، وصولاً لتحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في تطوير قطاع الرعاية والخدمات الصحية وتطوير قطاع الأبحاث الطبية في محافظات مصر المختلفة.
بالإصافة إلى ذلك، اطلقت سامسونج مؤخرًا حملة توعية تحت اسم هنغير الزمان، لتشجيع الأطفال على السعي وراء طموحاتهم والتطلع لمستقبل مشرق يمكنهم من خلاله تحقيق أحلامهم باستخدام أحدث الحلول التكنولوجية التي تقدمها الشركة.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة