سامسونج تحقق أرباحا قياسية الربع الأول لعام 2018

سامسونج تحقق أرباحا قياسية الربع الأول لعام 2018

one
أسواق عالميةإتصالات
one7 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

في يناير الماضي اختتمت سامسونج رقمها القياسي في الربع الرابع من عام 2017. بتحقيق أرباحا قياسية وتوقعت الشركة الكورية أن تسجل أرقامًا أعلى ، وفقًا لتوجه أرباحها خلال الربع الأول لعام 2018.

ستقوم شركة سامسونج للإلكترونيات بجمع حوالي 56.1 مليار دولار كإيرادات خلال الربع الأول لعام 2018، بينما ستبلغ الأرباح التشغيلية حوالي 14.6 مليار دولار.
وهي أعلى مستوياتها الربحية على الإطلاق مقارنة بنفس الفترة من عام 2017.
سيأتي النمو القوي في الأرباح بسبب طرح الشركة لهواتفها الذكية القوية Galaxy S9 وهاتفها الجديد Galaxy A8، فضلا عن ازدهار سوق DRAM والذي تسيطر على حصة كبيرة منه شركة سامسونج، وكذلك تدعم مبيعات الشركة من شاشات OLED أرباحها.
ووفقا لتقارير فأن سامسونج تجني أرباخا تقدر ب 70 % من مبيعاتها لشرائح الذاكرة.
يذكر إن الحصة السوقية لشركة سامسونج من مبيعات الهواتف المحمولة  تراجعت بمصر خلال شهر فبراير الماضي إلى 39 % مقارنة ب 40.5 % خلال شهر يناير 2018، الإ إنها ما زالت الشركة الأكبر من حيث الحصص السوقية لمبيعات الموبايل في مصر.
وبحسب تقرير لشركة statcounter فقد تراجعت حصة سامسونج السوقية خلال شهر فبراير بسبة 1.5 % مقارنة بشهر يناير الماضي.
وأستمرت شركة هواوي في تقليص الفارق مع سامسونج المسيطرة على مبيعات السوق، ورفعت هواوي نصيبها من مبيعات الموبايل في مصر الى 14.1 % خلال فبراير الماضي مقابل 13.9 % في يناير الماضي محقق بذلك زيادة طفيفة لمبيعاتها.
هواتف أيفون هي الأكثر نموا في معدلات المبيعات خلال شهر فبراير حيث تمكنت شركة أبل الأمريكية من زيادة مبيعاتها من هواتف أيفون في مصر بنسبة 3.4 %.
ووفقا للتقرير فقد زادت الحصة السوقية لهواتف أيفون في مصر لتصل الى 13.8 % خلال فبراير الماضي مقابل 10.4% في يناير الماضي لتضيق بذلك الخناق على شركة هواوي صاحبة المركز الثاني.
لينوفو ما زالت في المرتبة الرابعة من حيث الحصص السوقية لمبيعات الهواتف المحمولة بمصر خلال شهر فبراير رغم تراجع حصتها السوقية بمقدار 1 %، حيث انخفضت حصة لينوفو السوقية من 8.3 % في يناير الماضي لتصل الى 7.3 % خلال فبراير الماضي.
شركة أنفينكس الصينية ما زالت تحافظ على أداءها القوي الذي تقدمه منذ العام الماضي وحافظت على حصة سوقية قدرها 5 % خلال شهر فبراير الماضي مقارنة ب 5.1 % في يناير الماضي، وبذلك تحتل أنفينكس المركز الخامس من حيث الحصص السوقية لمبيعات الهواتف المحمولة.
وأظهر التقرير تراجع في الحصة السوقية لشركة HTC خلال فبراير الماضي بنسبة 0.5 % حيث أنخفضت الحصة السوقية لشركة HTC من 3.5 % في يناير الماضي لتصل الى 3 % خلال الشهر الماضي.
تكنو الشقيق الأكبر لشركة أنفينكس تحافظ أيضا على أداءها الثابت حيث حافظت الشركة على حصتها السوقية من مبيعات الهواتف المحمولة للشهر الثاني على التوالي عند 2.2 %.
هواتف نوكيا هي الأخرى تسير بمعدلات ثابتة، حيث حافظت الشركة على حصتها من مبيعات الهواتف المحمولة عند 2.2 % خلال شهري يناير وفبراير.
المصدر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة