زيادة أسعار السيارات المستوردة بسبب الدولار الجمركي

زيادة أسعار السيارات المستوردة بسبب الدولار الجمركي

ahmed attia
سيارات
ahmed attia3 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أشارت شركة “جى بى أوتو” العاملة فى مجال السيارات الى الانتهاء من دراسة تعديل تحرير سعر صرف الدولار الجمركي على السيارات .

وقالت الشركة أنه سيجري زيادة أسعار السيارات المستوردة كاملة الصنع بنسبة 1 إلى 2%.

وأضافت أنها تقوم حاليًا بمتابعة سوق السيارات خلال الفترة المقبلة؛ لدراسة رد فعل السوق واتخاذ اللازم.

وقررت وزارة المالية الأسبوع الماضي، رفع سعر الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية والترفيهية، ليكون مربوطاً بسعر البنك المركزي بداية من الشهر الجاري وحتى نهايته.

وأشارت الوزارة إلى أن المنتجات تامة الصنع مثل السجائر المستوردة والسيجار وأي منتجات أخرى تامة الصنع والتي تباع مباشرة للمستهلك فهي التي سوف تخضع لسعر الدولار بالبنك المركزي.

وتحولت الشركة إلى ربح 515.3 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر 2018، مقارنة بصافي خسائر 475.5 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وزادت إيرادات الشركة خلال الفترة لتصل إلى 18.77 مليار جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 12.17 مليار جنيه في الفترة المقارنة من عام 2017.

أعلنت شركة “جى بى أوتو” عن تنفيذ |صفقة بيع حصة لاتزيد عن 20% من شركة “إم.إن.تي. انفستمنت بى.فى” المملوكة بطريقة غير مباشرة بنسبة 73.33%.

وتم تنفيذ بيع نسبة 20% من “إم.إن.تي. انفستمنت بى.فى” إلى شركة “ADP II Holding 9 S.a.r.l” بقيمة 480 مليون حنيه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.