المركزي: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي إلى 44.513 مليار دولار بنهاية نوفمبر

المركزي: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي إلى 44.513 مليار دولار بنهاية نوفمبر

ahmed attia
بنوك
ahmed attia4 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أعلن البنك المركزي عن ارتفاع حجم الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية خلال نوفمبر الماضي بنحو 12 مليون دولار ليبلغ 513ر44 مليار دولار مقابل 501ر44 مليار دولار خلال اكتوبر السابق له.

شارك البنك المركزي المصري بوفد رفيع المستوى في الإجتماعات ال39 لمكتب محافظي البنوك المركزية لدول تجمع شرق وجنوب افريقيا(الكوميسا) والذي اختتم اعماله اليوم بجيبوتي.

وقال مصدر مسؤول بمكتب محافظي البنوك المركزية لدول الكوميسا إن الاجتماعات شهدت مناقشة برنامج عمل هيئة المكتب للعام الماضي للعام 2018 ،واعتماد تقارير معايير التقارب الاقتصادي لدول الكوميسا ، كما ناقشت برنامج التعاون النقدي بين البنوك المركزية في الكوميسا والذي يبدأ العمل به اعتبارا من العام المقبل 2019.

وأوضح أن الاجتماعات شهدت انضمام البنك المركزي الجيبوتي لعضوية المؤسسة النقدية لدول الكوميسا وهى الذراع النقدي للتجمع والمشرف على تنفيذ برنامج التعاون النقدي بين دوله .

يشار إلى أن المؤسسة النقدية لدول تجمع الكوميسا تضم 14 دولة عضوة في التجمع منها السودان ،وبوروندي وزيمبابوي وجيبوتي بجانب مصر.

وشارك البنك المركزي المصري بوفد يضم كلا من الدكتورة نجلاء نزيهي مستشار محافظ البنك المركزي للشؤون الافريقية وعادل عبد العظيم مدير عام ادارة التكتلات الاقتصادية بالبنك المركزي وأسامة عبد الرحمن مدير مساعد ادارة التكتلات الاقتصاديةبالبنك المركزي ونورهان عبد الحميد المسؤولة بقطاع البحوث بالبنك المركزي المصري.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.