البنك المركزي يبرم اتفاق تمويل بقيمة 3.8 مليار دولار مع بنوك دولية

البنك المركزي يبرم اتفاق تمويل بقيمة 3.8 مليار دولار مع بنوك دولية

ahmed attia
2018-10-11T08:12:07+02:00
2018-10-11T08:13:08+02:00
بنوك
ahmed attia11 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أعلن البنك المركزي المصري عن قيامه بإبرام اتفاقية جديدة للبيع مع الإلتزام بإعادة الشراء مع مجموعة البنوك الدولية التالية وهي
Citigroup Global Markets Limited, Credit Suisse AG, London Branch, Deutsche Bank AG
London Branch, First Abu Dhabi Bank PJSC, HSBC Bank plc, HSBC Bank Middle East Limited, ICBC Standard Bank plc., J.P. Morgan Securities plc, Natixis, Nomura International plc
وذلك بإجمالي مبلغ ٨ر٣ مليار دولار و بتاريخ استحقاق نهائي أربعة أعوام ونصف من تاريخ الابرام ومتوسط فترة استحقاق ثلاثة أعوام.

وأشار البنك في بيان له اليوم الخميس إلى أنه سيتم تسوية العملية بتاريخ 19 نوفمبر المقبل بعد قيام البنك المركزي بسداد اجمالي مبلغ ١ر٣ مليار دولار أمريكي في 15 نوفمبر المقبل والتي تمثل قيمة عملية البيع مع الالتزام بإعادة الشراء لسندات دولارية التي تمت في 15 نوفمبر2017 مع مجموعة من البنوك الدولية.

وأوضح أن هذه العملية تحقق هدف البنك المركزي من تحسين هيكل الدين الخارجي من خلال مد آجال الاستحقاق، ويعتبر ابرام وتنفيذ هذه الإتفاقية الجديدة ،شهادة ثقة من قبل الأسواق العالمية في نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادى، فضلا عن الالتزام المستمر الذي أبدته الحكومة المصرية في تعزيز الأوضاع الاقتصادية والمالية المحلية، بالرغم من تزايد المخاطر العالمية، وتشديد الأوضاع المالية في الدول المتقدمة.

و سوف تتم العملية الجديدة مع البنوك مقابل اجمالي قيمة السندات الدولارية المصدرة من قبل مصر في نوفمبر 2024 ونوفمبر 2028 التي في حوزة البنك المركزي إضافة إلى السندات الدولارية التي سوف تصدرها وزارة المالية لصالح البنك المركزي بآجال استحقاق 2026 و2030 وسوف يتم ادراجها كباقي السندات الدولارية المستخدمة في هذه الإتفاقية في بورصة ايرلندا وفقا للشروط الدولية المتعارف عليها في هذا الشأن ، يمثل مبلغ الاتفاقية الجديدة للبيع مع الالتزام بإعادة الشراء 75 %من قيمة السندات الدولارية المشار اليها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.