رابط المدارس المصرية اليابانية 2018 التقديم إلكترونيًا

رابط المدارس المصرية اليابانية 2018 التقديم إلكترونيًا

audai audai
منوعات
audai audai5 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أعلنت مصادر مسئولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستبدأ بقبول طلبات المدرسين والمديرين للعمل بالمدارس اليابانية كمرحلة أولى وبشكل مبدئى.
وسوف يتم اختيار أجود المكونات بأن يكون المدرس مبدعا وله مقدرة على التواصل على أن يتم تحديد خصائص اختيار المدرسين ووضعها على موقع الوزارة على الرابط التالي ejsreg.emis.gov.eg.
وكان مجلس الوزراء قد أفصح عن فتح باب التقديم بالمدارس المصرية اليابانية في منتصف شهر مايو القادم
كما يمكن للمدرسيين والمديريين بكل سهولة التقديم في المدارس المصرية اليابانية عن طريق الدخول للرابط الإلكتروني التالي: ejsreg.emis.gov.eg واستكمال المعلومات المطلوبة عبر الموقع.
صرح الدكتور عمرو مصطفى، مدير وحدة إدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة قامت باتخاذ قراري منظم للالتحاق بالمدارس اليابانية في مصر خلال شهر مايو القادم، وأوضح أنه كان من المفترض توقيعه لكن تم إجراء بعض التعديلات الضرورية عليه، وهذا الذي تسبب في تأخر صدوره.
وصرح الدكتور عمرو مصطفى، أن الوزارة ستبدأ في فتح باب التقديم للمدارس خلال الفترة القادمة، عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة على الرابط التالي ejsreg.emis.gov.eg، وأشار أنه من المتوقع قبول فتح باب التقديم في المديريات ولكن هذا السياق سيتم بعد الحصول على الموافقة من وزير التربية والتعليم الدكتور شوقي عليم عليه.
وأشار أن باب التحويل سيكون متاح خلال الوقت الذي سيبدأ فيه القبول للالتحاق بالمدارس لأول مرة، حيث سيتم فتح باب التقديم والتحويل في ذات الوقت، مشيراً أن باب التحويل سيطبق فقط على أطفال مرحلة رياض الأطفال Kg2 حتى الصف الثالث الابتدائي فقط، وأكد أن هذا السن هو المناسب لتعلم أنشطة التوكاتسو.
وأكد عمرو مصطفى، أن المصروفات الخاصة بالمدارس اليابانية لا تزيد عن 4 ألاف جنيهاً، كما أنها ستصل إلى 6 ألاف جنيهاً، وأشار أن تلك المدارس على غرار الرسمية التجريبيات مسبقاً، وأكد أن السبب الرئيسي وراء انخفاض عدد المدارس التي كان من المقرر إنشاءها مع بداية العام الدراسي من 45 مدرسة إلى 28 مدرسة هو عدم الانتهاء من أعمال البناء، موضحاً أن الـ 28 مدرسة التي ستبدأ العمل فيها خلال العام القادم سيتم توزيعهم على 20 محافظة.
 

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة