دبي تزود خزانات المياه بأنظمة للطاقة الشمسية

دبي تزود خزانات المياه بأنظمة للطاقة الشمسية

one
إتصالاتبره الصندوق
one18 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

فازت شركة الاتحاد لخدمات الطاقة (اتحاد اسكو)، بمشروع تطوير وتركيب أنظمة ألواح الطاقة الشمسية الكهرضوئية على خزانات المياه التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي. خزانات المياه هذه تهدف إلى توفير احتياطي من إمدادات المياه لتلبية نمو الاستهلاك اليومي المتوقع في دبي.

وسيكون لتركيب أنظمة الطاقة الشمسية الكهرضوئية على خزانات المياه التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي أثراً إيجابياً كبيراً في تقليل الانبعاثات الكربونية في الإمارة بالإضافة الى رفع مساهمة الطاقة الشمسية في مزيج الطاقة البديلة في دبي.

وقال علي الجاسم، الرئيس التنفيذي لشركة ” اتحاد اسكو“: “إن عملية تركيب أنظمة ألواح الطاقة الشمسية الكهرضوئية على خزانات المياه التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي تأتي في إطار تنفيذ رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تهدف إلى تحويل دبي إلى واحدة من أكثر المدن استدامة في العالم. وفي حين تعزز أنظمة الطاقة الشمسية الكهرضوئية استخدام الموارد الطبيعية لدفع عملية التنمية المستدامة، فإنها تؤكد أيضاً على التزامنا المستمر بإنتاج الطاقة النظيفة والخضراء، مما سيعزز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها واحدة من أكثر الدول تقدماً في مجال الطاقة البديلة“.

وستقوم شركة ” اتحاد اسكو بتصميم وتركيب أنظمة ألواح الطاقة الشمسية الكهرضوئية على خزانات المياه التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي

وقال كريستوس ميميكوبولوس، المدير التنفيذي لقسم أنظمة الطاقة الشمسية – “اتحاد اسكو“: “تلتزم شركة اتحاد اسكوبالتنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية لدولة الإمارات العربية المتحدة. ومنذ تأسيسها، لم يقتصر عمل الشركة على تقديم أفضل حلول الطاقة الشمسية المتكاملة فحسب، بل وفرت أيضاً حلولاً مبتكرة لمعالجة الثغرات الاستراتيجية في هذا القطاع. وإن تركيب أنظمة ألواح الطاقة الشمسية الكهرضوئية على خزانات المياه التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي إنجازاً يضاف إلى سجل الإنجازات الرائدة التي تقود إلى تحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 والتي تهدف إلى إنتاج 7% من إجمالي طاقة دبي من الطاقة النظيفة بحلول عام 2020 ، و25% بحلول عام 2030، و75% بحلول عام 2050″.

وذكرت الشركة أن استطاعة أنظمة ألواح الطاقة الشمسية المزمع تركيبها على خزانات المياه التابعة للهيئة تقارب 60 ميغاواط.

ويتوقع تقرير صادر عن شركة فروست وسوليفانلأبحاث السوق، أن تصل قدرة إنتاج الطاقة الشمسية في منطقة الخليج إلى 76 جيجاواط بحلول عام 2020. وتأمل مصر إنتاج 2650 ميجاواط من الطاقة الشمسية بحلول 2020، كما يهدف المغرب إلى إنتاج 600 ميجاواط، في حين يعمل الأردن على مشروع طاقة شمسية بقدرة 540 ميجاواط، ومن المتوقع الانتهاء منه نهاية العام الجاري. ومع تنفيذ حزمة من مشروعات الطاقة الشمسية الرائدة في جميع أنحاء دبي حالياً، تخطو الإمارة نحو إحداث ثورة خضراء مع مصادر الطاقة البديلة المتنوعة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة