خطوات استخراج بطاقة التموين عبر الهاتف المحمول

خطوات استخراج بطاقة التموين عبر الهاتف المحمول

audai audai
المحمول
audai audai12 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

ينشر ONE كيفية استخراج بطاقة التموين من خلال الهاتف المحمول، حيث كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية قد أطلقت خدمة جديدة في الثاني من شهر يناير الماضي لعام 2018، والتي تمكن المواطنين من استخراج البطاقات التموينية بسهولة ويسر من خلال الهواتف المحمولة بقيمة لا تتعدي الجنيهين.
وجعلت تلك الخدمة أمر استخراج البطاقات ليست بالصعوبة التي كانت عليها، كما تقل تكاليفها عن التكاليف المعتادة لاستخراجها من المكاتب التموينية.
وقامت وزارة التموين بإطلاق تلك الخدمة، تخفيفا للأعباء التي تقع على كاهل المواطنين المصريين البسطاء أثناء استخراج البطاقات التموينية، والتي كانت بالحاجة إلى تحديث طرق استخراجها، فضلا عن الانتظار لفترة طويلة للحصول عليها، ونقدم لكم اليوم عبر هذا التقرير كيفية استخراج البطاقات التموينية من منزلك بسهولة ويسر دون الحاجة إلى الانتقال للمكاتب التموينية، وذلك باستخدام الهاتف المحمول.
أولا الانتقال إلى أقرب فرع لمكتب التموين والتقدم بالطلب المرغوب به وهو استخراج بطاقة تموينية جديدة.
ثانيًا القيام ببعث برقية فارغة من هاتفك المحمول إلى الرقم “91237” مع العلم أن قيمة الرسالة جنيه فقط.
يتم إرسال الرد عبر رسالة نصية توضح تسجيل الطلب المقدم على النظام الإلكتروني من عدمه.
ينبغي أن يكون الرقم الذي تم إرسال الرسالة منه مدون ضمن بيانات مالك البطاقة أو أحد الأفراد.
استقبال المواطن رسالة بعد أسبوع على نفس الرقم تؤكد قبول الطلب أو رفضه مع ذكر أسباب الرفض، أما في حال القبول فسيتم استقبال رسالة أخري بعد 15 يوما تطالب المواطن بالتوجه إلى مكتب التموين للحصول على بطاقته.
القيام بإرسال رسالة جديدة على نفس الرقم تحتوي على الرقم “1”، بقيمة جنيه واحد، وسيتم بعدها استقبال الرقم السري اللازم لتفعيل بطاقتك.
الأوراق اللازمة لاستخراج بطاقات التموين.
ويعد أمر توفير الأوراق الخاصة بالأفراد المستفيدين من الدعم أمرا هاما لاستخراج البطاقة التموينية الجديدة، ووفقا لما أعلنت عنه وزارة التموين فهي كالتالي:
صورة لبطاقة الرقم القومي لمالك البطاقة الجديدة.
صورة لبطاقة التموين المدون تبعا لها صاحب البطاقة الجديدة.
قسيمة الزواج.
إيصال كهرباء ويشترط أن يكون حديث.
عقد إيجار للشقة أو المكان الكائن به شرط أن يكون مدون بالشهر العقاري.
صورة لبطاقة الرقم القومي للزوجة.
صورة لبطاقة التموين المدون بها اسم الزوجة.
شهادات ميلاد لجميع الأفراد المراد إضافتهم للبطاقة.
رقم هاتف لأي فرد من أفراد الأسرة أو لصاحب البطاقة.
وجعلت تلك الطريقة أمر سهلا عما كان عليه في السابق؛ حيث كان يلزم على المواطن المصري التوجه إلى مكاتب التموين وحصول الاشتباكات بين المواطنين، نظرا للزحام والتكدس بالمكاتب، بينما الآن يمكنك استخراج البطاقة بكل سهولة من منزلك مقابل جنيهين فقط.
جديرا بالذكر أنه على المواطنين الراغبين في استخراج البطاقات بدل التالف أو الفاقد توفير الأوراق التالية: صورة لبطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة ورقم الهاتف الخاص به، إيصال حديث كهرباء، مع تسديد حوالة بريدية قيمتها عشرين جنيه مصري قط.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة