خرائط جوجل تسمح برؤية "زحل" و"بلوتو"

خرائط جوجل تسمح برؤية "زحل" و"بلوتو"

audai audai
إتصالاتتكنولوجيا
audai audai23 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

اضافت جوجل ميزة جديدة لتطبيقها “خرائط جوجل”، يسمح للمستخدمين بالوصول إلى مناطق أبعد بكثير من حدود الكرة الأرضية.
وتأتي الكواكب التي أضافتها الشركة الأمريكية إلى تطبيقها: زحل والمشترى وبلوتو وسيريس والزهرة، بالإضافة إلى أقمار كوكب زحل: Dione و Enceladus و Iapetus و Mimas و Rhea و Titan، بالإضافة إلى أقمار المشترى: Europa و Ganymede و Io.
ويمكن الاستمتاع بالميزة الجديدة عن طريق فتح التطبيق، ثم تفعيل نظام الستالايت، والابتعاد عن طريق التصغير، حتى يقوم المتصفح بالخروج من كوكب الأرض والدخول في رحلة فضائية فريدة، يمكن من خلالها التعرف على المزيد من المعلومات عن الفضاء والكواكب المحيطة بنا.
وستعتمد جوجل في المعلومات والصور التي ستقدمها عن الفضاء على وكالة ناسا، والخرائط والصور الحديثة التي تلتقطها وكالة الفضاء الدولية، عن طريق السفن الفضائية الخاصة بها، وخاصة مسبار كاسيني الذي قضى ما يقرب من 20 عامًا في الفضاء.
وقالت جوجل عبر مدونتها الرسمية: “اكتشف السهول الجليدية في قمر Enceladus، حيث تم اكتشاف المياه أسفل قشرته اليطحية، عن طريق مسبار كاسيني”، في خطوة دعائية لميزتها الجديدة.
كانت جوجل قد أعلنت عن مبادرة جديدة في محاولة منها لتطوير جميع التطبيقات الخاصة بها، باسم “Hacker One”، والتي تهدف إلى إعطاء مكافأة مالية لكل مخترق يستطيع إيجاد ثغرة أمنية في التطبيقات.
وحددت جوجل التطبيقات التي تحاول سد جميع ثغراتها، وهي: دروبوكس، دولينجو، سناب شات، تيندر، كما حددت المكافأة التي تقدر بحوالي ألف دولار أمريكي، لصاحب اكتشاف كل ثغرة.
وتسعى جوجل دومًا إلى توفير أفضل السبل لمستخدمي جميع تطبيقاتها، حيث أكدت منذ فترة على معلومة لا يعملها الكثيرين بشأن مساحة تخزينها العملاقة، “درايف”، وهي مسح النسخ الاحتياطية المخزنة عليه من بيانات الهاتف، بعد شهرين من عدم نشاط المستخدم.
ووفقًا لصفحة المساعدة الخاصة بـ “جوجل درايف”، فإن جوجل تقوم بوضع عد تنازلي للبيانات الاحتياطية، في حال عدم دخول المستخدم إلى حساباته عليها لمدة أسبوعين متواصلين، إلى أن تقوم بمسحها بعدها بشهرين، حتى لو كان حساب “درايف” مدفوع.
وتعطي أغلب الشركات المالكة لمساحات التخزين، مدة محددة لتخزين البيانات ثم تقوم بمسحها، ولكن بعد أن ترسل إشعار تحذيري للمستخدم بتلك الخطوة، وهو الشيء الذي لم تقم به جوجل، أو حتى تعطي خيار لذلك.
ويعتبر جوجل درايف واحد من أفضل طرق نقل الملفات من الهاتف الذكي إلى الحاسوب الشخصي بكل سهولة، أو العكس.
ويمكن تطبيق ذلك بشكل بسيط جدًا، فكل ما على المستخدم فعله هو رفع الملف المراد نقله، ثم تحميله من الجهاز الآخر، ويمكن الاحتفاظ بنسخة منه قابلة للتحميل في أي وقت في حالة ضياعه من الأجهزة.
وتحتوي كل وسيلة تخزين على عدد من التطبيقات الخاصة بها، والتي تجعل من عميلة النقل أسهل وأسرع.
 

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة