خدمة حسابي لتسجيل فاتورة الكهرباء من الشركة السعودية للكهرباء

خدمة حسابي لتسجيل فاتورة الكهرباء من الشركة السعودية للكهرباء

ahmed attia
أسواق عالمية
ahmed attia4 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أطلقت الشركة السعودية للكهرباء خدمة حسابي لتسجيل فاتورة الكهرباء مباشرة باسم المستفيد النهائي.

ووفقا لإعلان الشركة السعودية للكهرباء فإن خدمة حسابي تتيح نقل الفاتورة للمستفيد التي تصله دوريًا وشهريًا إلى اسمه من خلال تحديث البيانات آليًا، وذلك عبر ثلاث مراحل وهي كما يلي:

المرحلة الأولى تقتصر على التحديث التجريبي وتبدأ اعتبارا من اليوم ولغاية الشهر الجاري.

المرحلة الثانية وهي مرحلة اختيارية ( مرحلة التدشين الرسمي لخدمة حسابي) وتبدأ من مطلع شهر ديسمبر وحتى نهاية العام الجاري.

المرحلة الأخيرة وهي إلزامية والتي تبدأ من مطلع شهر يناير المقبل، بحيث يتوقف تدفق التيار الكهربائي إلى مقر المستفيد ما لم يتم تحديث البيانات مع حلول أجل سداد أول فاتورة من صباح اليوم الأول من عام 2019.

ومن أبرز مميزات خدمة حسابي أنها بعد التفعيل يمكن لصاحب الحساب نقله معه أينما انتقل (من مسكن إلى مسكن آخر) سواء كان مالكًا أو مستأجرًا، كما يمكن تعطيل الحساب أو الإلغاء نهائيًا في حال رغب بذلك لأي سبب كان شريطة أن لا تتعدى فترة بدء التفعيل أو تعطيل الحساب أو إلغائه النهائي بعد التحديث، خمسة أيام من تاريخ طلب ذلك.

وستكون الخدمة اختيارية خلال هذا الشهر وإلزامية بداية من شهر يناير المقبل، وبموجب هذه الخدمة يتم إصدار فواتير الكهرباء باسم المستفيد النهائي أو الفعلي من الخدمة الكهربائية، وتحديد مسؤوليته المالية عما استهلكه من الطاقة الكهربائية

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.