خدمات إدارة المكتبات من المصرية للاتصالات

خدمات إدارة المكتبات من المصرية للاتصالات

audai audai
المحمول
audai audai27 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

ينشر one تفاصيل خدمات إدارة المكتبات والتى تقدمها الشركة المصرية للاتصالات لعملاءها من المؤسسات .
ووفقا لموقع الشركة :
ادارة المكتبات نظام BookMaster هو احد أعرق نظم ميكنة/ تنظيم المكتبات سواء كانت مكتبات عامة ، متخصصة ، مدرسية أو جامعية.
تم تطويره نظام BookMaster مع مجموعة متخصصة من أساتذة الجامعات المتخصصين في علم إدارة المكتبات.
تشمل قاعدة عملاء BookMaster العديد من المكتبات المتنوعة في الحجم و التخصص في مصر و الشرق الأوسط مثل مكتبات مجلس النواب المصري ، مكتبات كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية و مكتبات مراكز بحوث المياه المصرية و التي تدير عدد من المكتبات الفرعية و التي تخدم العديد من محافظات الدلتا و الصعيد بإتاحة الباحثين في مجال المياه بالبحث و الحصول على الأبحاث و الدراسات المختلفة من خلال نظام BookMaster على مستوى جميع تلك المكتبات الفرعية بالمحافظات أومن خلال المكتبة المركزية بالقاهرة.
و يتميز نظام BookMaster بكونه نظام لميكنة و إدارة المكتبات من خلال واجهة إستخدام و إدخال و بحث باللغة العربية بالإضافة إلى شولة النظام لبرنامج بحثي يتعامل مع كل عناصر و مدخلات و طبيعة اللغة العربية مما يتيح للنظام التعامل مع إدخال الأسماء و حروف اللغة العربية بشتى أنواعها و أشكالها.
يقوم نظام BookMaster بميكنة العديد من الوظائف و الخدمات التي تقدمها المكتبة مثل إنشاء “فهرس الإتصال المباشر” و الذي يتيح لمستفيدي و زائري و أعضاء المكتبة من البحث في جميع مقتنيات المكتبة من وثائق و دوريات و كتب و ملفات إلكترونية على شبكة الإنترنت أو في موقع المكتبة.
من أهم الوظائف التي يقوم نظام BookMaster بميكنتها هو البحث الحر و البحث التفصيلي في مقتنيات المكتبة مما يتيح للمستفيدين من خدمات المكتبة من البحث و الوصول إلى أغراضهم البحثية بشكل دقيق و إحترافي.
من أهم الوظائف التي يقوم نظام BookMaster بميكنتها أيضا في المكتبة هي وظيفة “الجرد” و التي تعتبر من أهم الوظائف في مجال إدارة المكتبات. و يتعامل نظام BookMaster مع عملية الجرد بإستخدام تكنولوجيا البار كود أو تكنولوجيا الRFID۔
يوفر نظام BookMaster سرعة تنفيذ عمليات الإعارة و إرجاع الكتب أو مقتنيات المكتبة بإستخدام تكنولوجيا البار الكود أو الRFID۔

ادارة المكتبات
ادارة المكتبات

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة