خاص | فودافون : نتوقع حسم تخارج المصرية للاتصالات قريبا

خاص | فودافون : نتوقع حسم تخارج المصرية للاتصالات قريبا

one
إتصالات
one8 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

ممثلي “we” بمجلس ادارة فودافون يحضرون اجتماعات مجلس الادارة

تتوقع شركة فودافون مصر حسم ملف تخارج الشركة المصرية للاتصالات منها في القريب العاجل ولا سيما بعد ان تحولت إلى منافس لفودافون بتقديمها لخدمات المحمول مؤخرا، قال ايمن عصام رئيس قطاع العلاقات القانونية بشركة فودافون مصر ان وزارة الاتصالات لم تخطر الشركة بأي مقترح نهائي حول موقف تخارج الشركة المصرية للاتصالات من شركة فودافون مصر .

وأضاف عصام في تصريحات ل “ONE” ان حسم أمر هذا الملف بيدي وزارة الاتصالات وشركة فودافون العالمية والشركة المصرية للاتصالات، وتابع متأكد ان وزير الاتصالات لديه اكثر من مقترح ورؤية يدرسها لفض هذا التشابك، ونتوقع حسمه قريبا“.

وفي سؤاله عن موقف ممثلي الشركة المصرية للاتصالات بمجلس ادارة فودافون مصر من حضور اجتماعات مجلس الادارة، قال اخر اجتماع مجلس ادارة كان في شهر رمضان الماضي وحضره ممثلي الشركة المصرية للاتصالات“.

وتابع ” سيعقد إجتماع مجلس الادارة المقبل نهاية الشهر الجاري، وفي الغالب سيحضروا الاجتماع حيث لم تصلنا حتى الأن اي إخطار بشئ عكس ذلك“.

وبدأت الشركة المصرية للاتصالات نشاطها كمشغل رابع لخدمات المحمول وأول مشغل متكامل لخدمات الاتصالات بالسوق المصري وبالتالي اصبحت منافس لشركة فودافون مصر، وتستحوذ الشركة المصرية للاتصالات على 45 % من أسهم شركة فودافون مصر.

يذكر ان الشركة المصرية للاتصالات حصلت على تراخيص الجيل الرابع مقابل 5.5 مليار دولار للترددات و التى حددت ب 15 ميجا هرتز اضافة الى 2.2 مليار جنيه قيمة التراخيص.

وحصلت شركة اورانج على 10 ميجا هرتز مقابل 484 مليون دولار واتصالات مصر هي الاخرى حصلت على 10 ميجا هرتز مقابل 535.5 مليون دولار، بينما حصلت شركة فودافون مصر على ميجا هرتز فقط مقابل 335 مليون دولار.

 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة