حكاية سامسونج ..شركة عائلية غزت العالم

حكاية سامسونج ..شركة عائلية غزت العالم

audai audai
إتصالاتتكنولوجيا
audai audai31 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

سامسونج هى أكبر شركة عائلية فى العالم واستطاعت أن تخرج من كوريا الجنوبية لغزو العالم كله بمنتجاتها فى الاجهزة الكهربائية والالكترونيات والتكنولوجيا والصناعات الثقيلة .
مرت الشركة بمصاعب كثيرة كادت تتسبب فى انهيارها إلا أنها تمكنت من تلافيها وتجاوز هذه الازمات بدون أى تأثيرات سلبية على مبيعاتها التى استمرت فى النمو.
ومن أبرز المصاعب التى واجهتها عائلة لي التي تحكم شركة سامسونج أزمة رئيس الشركة العام الماضى فى قضية استغلال النفوذ , واحتراق هاتف سامسونج جالاكسى نوت 7 الذى كاد أن يعصف بمبيعات الشركة خلال العام الماضى .
تتميز شركة سامسونج بسرعتها في النمو والتطوير ، وابتكار تقنيات جديدة ، فهي تعد قصة نجاح يزيد عمرها عن 76 عاماً.
تعد سامسونج واحدة من ضمن الشركات الكبرى المسيطرة على اقتصاد كوريا الجنوبية ,ويطلق عليها مجموعة تشايبول الكورية ، والتي تحتوي على كبرى الشركات الكورية التي أصبحت من الشركات العالمية ، مثل شركة LG وشركة هيونداي وشركة Doosan وشركة NH ، حتى أصبحت شركة سامسونج هي قائد مجموعة تشايبول .
تحتل سامسونج المركز الثاني على العالم في براءة الاختراع التكنولوجية بعد شركة اى بى أم الامريكية.
سامسونج هو الاسم الأول لمجموعة كورية في مجال الصناعة.
تأسست في 1 مارس 1938 في ديغو من خلال لي بيونغ شول ويدير شؤونها حاليا Kim Ki Nam .
كانت سامسونج عبارة عن شركة تصدير صغيرة ، بدأت بمبلغ 30 ألف ون ، من ثم تحولت إلى شركة لبيع الخضروات والأسماك والفواكه والحلويات ، ثم تخصصت في مجال الإلكترونيات 1969.
في عام 1969 بدأت شركة سامسونج بصنع أجهزة الراديو الترانزستور ، وتم اختيار اسم سامسونج ومعناه ثلاث نجوم ، وتم اختيار هذا الرمز لأنها اعتمدت في شعارها على ثلاث مفاهيم أساسية ، وهي : كبيرة ومتعددة وباقية للأبد وكان ذلك باللغة الكورية .
فى عام 1981 ، اعلنت شركة سامسونج عن إعلان يسمى اعلان توكيو ، فاعلن مؤسس الشركة وقتها ، عند بدء شركة سامسونج في تصنيع D-RAM ، وقد حققت نجاح بالغ في هذا التخصص وبعد مرور عام ، أصبحت شركة سامسونج الثالثة عالمياً في تصنيع. D-RAM .
فى عام 1988 ، أطلقت شركة سامسونج أول هاتف محمول ، في سوق كوريا الجنوبية ، ولكن كانت نسبة مبيعاته ضعيفة للغاية ، ولكن عام 1995م قرر الإمبراطور لي كون هي ، تعليق العمل بالشركة ووضع تقنيات جديدة ، وسياسات متطورة للشركة .
ثم تطورت شركة سامسونج ، لتصبح كبرى الشركات العالمية ، في مجال تصنيع الإلكترونيات ،وتوسعت لتكون راعياً للأحداث الرياضية الكبرى ، وفى عام 2004م أصدرت شركة سامسونج ، أول memory سعة 8 جيجابايت .
المجموعة لها عدة مكاتب في 58 دولة، منهم دول عربية مثل شركة سامسونج الأردن وتشغل أكثر من 254000 عامل.
تنشط هذه الشركة في بحث وبيع معدات شبه موصلة والاتصالات وكهرومنزلي وشاشات الحاسوب والشاشات البصرية الكبيرة جدا. في سنة 2007، سامسونج تعد أكبر منتج للهواتف المحمولة .
في مجال الدراسة طورت الشركة شراكاتها مع مؤسسات التعليم العالي كجامعة سانقكيونغكوان .
وفي مجال المحافظة على الطبيعة في عام 2008، أطلقت سامسونج برنامج زراعة الغابات الذي خطط لإعادة زراعة الأشجار في الغابات المدارية.




مقر الشركة بكوريا الجنوبية
برزت سامسونج كلاعب رئيسي في عالم صناعة الإلكترونيات في العالم منذ تأسيسها في عام 1969م.
وتضم سامسونج إلكترونكس اليوم أكثر من 25 مركز إنتاج في العالم، بالإضافة إلى 59 فرع للمبيعات في أكثر من 46 دولة.
وتركز الإستراتيجية العالمية لشركة سامسونج إلكترونكس على ثمان مناطق مهمة حول العالم وتضم أمريكا الشمالية، أوروبا، جنوب شرق آسيا، آسيا الوسطى، الشرق الأوسط وأفريقيا، الصين، ومنطقة جزر الكاريبي وأمريكا اللاتينية.
وتعمل سامسونج وفقًا لرؤيتها لمفهوم “التقارب الرقمي”، حيث يتم ترابط الأشياء عبر الشبكات الرقمية، من خلال أربع وحدات عمل رئيسية وهي:
الأجهزة المنزلية، أجهزة المكاتب، أجهزة الهاتف النقال، والمكونات الأساسية، والتي تدخل في العديد من الصناعات وتساهم في إنتاج أحدث الابتكارات الرقمية في العالم. وتعد سامسونج إلكترونكس حاليًا أكبر مصنع لشاشات الحاسب الآلي على مستوى العالم.
توظف شركة سامسونج أكثر من 66.000 موظف في أكثر من 50 دولة حول العالم.
وقد تم تقييم الشركة من قبل براند فاينانس العالمية كواحدة من أكبر العلامات التجارية في العالم حيث جاء ترتيبها في المركز السادس على مستوى العالم.
وتشتهر شركة سامسونج بنجاحاتها في مجال صناعة أشباه الموصلات لبطاقات الذاكرة فمنذ عام 1992م تتربع الشركة على عرش مصنعي أشباه الموصلات لبطاقات الذاكرة العشوائية (DRAM) .
وتعتبر منذ ذلك التاريخ صاحبة أعلى حصة في سوق رقاقات أشباه الموصلات، شاشات الـ تي إف تي “TFT-LCD “، و(code division multiple access) CDMA الخاصة بشاشات الجوال وشاشات الحاسب الآلي.
وتحتل المركز الرابع من حيث المبيعات في صناعة أشباه الموصلات، و المرتبة الأولى من حيث إنتاج الهواتف المحمولة.



رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة