حساب المواطن: إيداع الدفعات السابقة بأثر رجعي للمستفيدين

حساب المواطن: إيداع الدفعات السابقة بأثر رجعي للمستفيدين

audai audai
منوعات
audai audai11 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أكد حساب المواطن أنه سيتم لأول مرة خلال الدفعة الحالية المقررة يوم غد الأحد 11 مارس، إيداع مبالغ الدفعات السابقة بأثر رجعي للمستفيدين الذين تقدموا باعتراض على المدفوعات وتم قبول اعتراضهم.
ولفت حساب المواطن عبر “تويتر” إلى أن المستفيدين سيصلهم رسالة نصية مستقلة من البنك لكل دفعة.
وفي وقت سابق اليوم، وجَّه حساب المواطن مبالغ دعم المستحقين بحساب المواطن، إلى حسابات المستفيدين من الدفعة الرابعة، والتي من المقرر أن يتم إيداعها غدًا الأحد، حيث يمكن مشاهدة المبلغ المودع في حساب المستفيد بعد الدخول لحسابه، ومن ثم الضغط على خانة حالة الدفعات وتقديم شكوى ثم الدفعات السابقة.
وتشمل الدفعة الجديدة، مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 11 فبراير الماضي.
ومن المنتظر أن يتم إيداع الدفعة الرابعة في حسابات المستفيدين، غدًا الأحد 11 مارس، بدلًا من اليوم السبت 10 مارس، الذي يوافق يوم الإجازة الرسمية على مستوى المملكة.
وكان حساب المواطن قد نبَّه مستحقي الدعم، اليوم، بأنَّ غدًا (الأحد) هو الموعد الأخير للتسجيل في الدفعة الخامسة من البرنامج.
يمكن للمسجلين في برنامج حساب المواطن الإطلاع على نتيجة الأهلية للدورة الرابعة بالدخول عبر الرابط التالي البوابة الإلكترونية لـ برنامج حساب المواطن ، أما عن طريقة معرفة حالة الأهلية فيتم بزيارة صفحة قائمة دراسة الأهلية، حيث تظهر ثلاث حالات سنوضحها فيما يلي.
عند دخول المسجلين في برنامج حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وزيارة صفحة قائمة دراسة الأهلية، سوف تظهر ثلاث حالات نوضحها فيما يلي :
حالة المستفيد والتابعين المؤهلين (وفي حالة رغبة الاعتراض على الأهلية الضغط على أيقونة “تقديم اعتراض”).
حالة المستفيد غير مؤهل (حيث يمكن للمستفيد معرفة أسباب عدم الأهلية من خلال الضغط على أيقونة “أسباب عدم الأهلية”).
لم يتم دراسة حالة الأهلية (حيث تظهر في حال تم التقديم بعد آخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفع لمن لم يسجل في البرنامج).

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة